الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ست الحبايب وأمي يا أمي .. تعرف على أشهر أغاني عيد الأم تزامنًا مع الاحتفال به (فيديو)

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 21/مارس/2020 - 01:50 م

يحتفل اليوم العديد من الدول العربية بعيد الأم، والذي يوافق اليوم 21 مارس، حيث يبوح كل شخص بمشاعره ناحية والدته، من خلال إهدائها هدية معينة، أو أغنية لمطرب ما، كما يختار البعض أن يحتفل به معها من خلال إقامة حفل صغير وبه حلوى تقديرًا لما قدمته له طوال حياتها.

ويعرض لكم “القاهرة 24” أشهر أغاني عيد الأم

ست الحبايب

وتعد أغنية ست الحبايب للفنانة الراحلة فايزة أحمد، هي الأشهر على الإطلاق في مدح الأمومة، حيث يرتبط بها الجمهور بشكل كبير، وتُذاع سنويًا في هذه المناسبة، على جميع الفضائيات والإذاعات، وتم طرحها عام 1958، من تأليف حسين السيد وألحان محمد عبد الوهاب.

“ست الحبايب” كلماتها تقول: “ست الحبايب ياحبيبه يا أغلى من روحي ودمي، ياحنينة وكلك طيبة يارب يخليكي يا أمي،زمان سهرتي وتعبتي وشلتي من عمري ليالي، ولسه برضه دلوقتي بتحملي الهم بدالي، أنام وتسهري وتباتي تفكري، وتصحي من الآدان وتيجي تشقري، تعيشي لي ياحبيبتي يا أمي ويدوم لي رضاكي، أنا روحي من روحك أنت وعايشه من سر دعاكي، بتحسي بفرحتي قبل الهنا بسنة، وتحسي بشكوتي من قبل ما أحس أنا، يارب يخليكي يا أمي يارب يخليكي يا أمي”.

 

بحبك يا أمي- شيرين عبد الوهاب

وأهدت الفنانة شيرين عبد الوهاب، هذه الأغنية لوالدتها عام 2009، وتقول كلماتها: “آه بحبك يا أمي، آه في قلبي يا أمي، رضا ربي عليا رضاكي، وبركة حياتي دعاكي، وبقول كل ما فرح وأنجح، أنا أمي دعتلي، طول عمري بنادي يا أمي، في تعبي وفرحي وهمي، ومحستش معنى الكلمة، غير لما إتقالتلي”.

ياما 

وطرحها النجم محمد فؤاد عام 2015، وهي من كلمات هاني عبد الكريم، وألحان وليد سعد، وتوزيع أحمد إبراهيم، كما اقتربت من تحقيق 6 مليون مشاهدة على موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”، منذ طرحها من 5 سنوات وحتى الآن.

وكلماتها تقول: “ياما يا نور عينيا، الله يخليكي ليا، ويزيد خيرك عليا روحي تزيد ارتياح، بركة دعاكي تحمي روحي وتعلي اسمي، وإن داقت بيا ياما بلقي في حضنك براح، يا أحلي كلمة طعمها حلو في لساني حضنك في قلبي مش هيبقي لحد تاني، وطريقي سهل حياتي حلوة وأنتي فيها ولقتني لما قلبي جه اختار حبيبة فيها”.

 

 أمي يا أمي

وطرحها النجم الإماراتي حسين الجسمي، عام 2014 لتكون تتر مسلسل “الوالدة باشا، بطولة النجمة سوسن بدر، حيث لاقت نجاحًا كبيرًا في تلك الفترة، وهي من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان وليد سعد.

وتقول كلماتها: “عيني على اللي اتربى وعاش منها محروم، لو تسأله هيرد الدنيا بحالها في كوم، وفي كوم أمي في كوم أمي، هي اللي أمشي أيديا في إيدها.. وأنا متغمي، بهرب بدفى في تنهيدها.. وتشيل همي، دغري في صغري بتسند فيا.. وتصلب طولي، تكبر هي تحتاج ليا.. أفديها بدمي”.

تابع مواقعنا