الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بسبب كورونا.. “الثقافي البريطاني” في مصر يتيح دورات مجانية عبر الإنترنت

القاهرة 24
ثقافة
الخميس 26/مارس/2020 - 05:48 م

أعلن المجلس الثقافي البريطاني فتح باب التقدم لدورات المعهد البريطاني المجانية على الإنترنت، وذلك في إطار حث المواطنين على البقاء في منازلهم، ضمن جهود الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وعبر موقعه الرسمي، قال الثقافة البريطاني: “ولأننا نعلم مدى أهمية إتمام دوراتكم، قررنا استكمال الدورة الحالية للكبار عبر الإنترنت حتى لا يتأثر مستواكم التعليمي، إن كنت طالبًا في الدورة الحالية”.

وفي بيان لمجلس الثقافة البريطاني، قال المجلس إن كافة الدورات عبر الإنترنت ستكون مجانية دون أي تكلفة، حيث لا توجد رسوم مطلوبة للدورات القصيرة عبر الإنترنت بالإضافة إلى منح شهادات مجانية متوفرة في كافة جميع المجالات الأكاديمية والتخصصات، ويستثنى من هذا القرار الحصول على بكالوريوس كامل أو ماجيستير أو دكتوراه، فيمكن الحصول عليه ولكن مع دفع رسوم.

وفي 20مارس علق المجلس البريطاني كافة أنشطته ودوراته في مكاتبهم في مصر، موضحين أن صحة وسلامة الموظفين والعملاء هي الأولوية الرئيسة لديهم خلال تلك الظروف الراهنة، ومن  المقرر أن يستأنفوا العمل في 29مارس الجاري، وسيستمر مركز الاتصال وفريق التواصل الاجتماعي متوفرًا لتلقي استفسارات عبر البريد اللإلكترونى والصفحة الرسمية عبر موقع التواصل الإجتماعي “Facebook”.

وفي مؤتمر «المدارس الآن 2020» الذي نظمه المجلس الثقافي البريطاني، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم المصرية، في بداية مارس الجاري، قالت إليزابيث وايت، مديرة المركز الثقافي البريطاني، أن التعليم سيظل في قلب كل الأنشطة التعاونية بين مصر وانجلترا.

ولفتت وايت:”«على مدار الـ80 عاما التي تواجدنا فيها بمصر، حرص المجلس الثقافي البريطاني على توفير كل الدعم لتطوير عملية التعليم المصرية وتأهيل الطلبة المصريين لسوق العمل والريادة، تلك العملية التعليمية التي تشهد تطورا ملحوظا في السنوات الأخيرة».

وأضافت: “أنفقنا 2 مليون جنيه استرليني على التعليم في مصر، وقمنا بتدريب 20 ألف معلم في 27 محافظة “. كما أوضحت وايت عن أن المجلس الثقافي البريطاني ملتزم باحترام العادات والثقافة المصرية، كما أنه يحترم اعتزاز مصر باللغة العربية.

تابع مواقعنا