السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نجيب ساويرس يتراجع ويعلن تحمل مرتبات العاملين بالكامل

القاهرة 24
أخبار
الخميس 09/أبريل/2020 - 10:38 م

أعلن المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال، تراجعه عن قرار تخفيض رواتب العاملين في شركاته لـ50%، وذلك بسبب تداعيات فيروس كورونا، وتأثيره على الاقتصاد على حد قوله في تصريحات سابقة.

وقال نجيب ساويرس لـ”سكاي نيوز العربية”: “هذا القرار يتوقف على قدرة كل شركة على الاحتمال، مقدرش أتكلم على شركات قد لا تحتمل دفع هذه الأجور، لكن إحنا عشان مؤسسة كبيرة، تحملنا الأمر، وندفع الأجور بالكامل، ومش هيحصل إني أمشي حد أو أخفض الأجور 50%”.

ساويرس يعلن تخفيض رواتب الموظفين بمجموعته إلى النصف

قال رجل الأعمال، المهندس نجيب ساويرس، أنه لا يستطيع إجبار أحد على النزول للعمل، في إطار حرص الجميع على تفادي العدوى بفيروس كورونا المستجد.

وتساءل أحد متابعي ساويرس على موقع التواصل الاجتماعي: “أنت محبوس ليه مش بتنزل شغلك ليه زى ما بتطلب من الناس انها تروح شغلها؟”.

وكان رد ساويرس:”أنا مقدرش أجبر حد ينزل الشغل وبالتالي هروح لوحدى أعمل إيه؟ لازم يكون فيه دراسة واحتياطات نرجع ازاي كلنا مع تحاشي العدوى”.

ساويرس: الأسبوع المقبل سنرى “دماء اقتصادية” في الشوارع (فيديو)

تغريدة نجيب ساويرس
تغريدة نجيب ساويرس

وكان ساويرس قد كشف أمس عن خفض رواتب موظفينه بنسبة 50% حتى تنتهي الأوضاع الحرجة التي يمر بها الاقتصاد الأن، مع تأكيده على عدم تسريح الموظفين لقسوة ذلك القرار.

كما أنه أثار الجدل في الفترة الماضية، بقوله: “أنا من أنصار عودة العمل فوراً بعد انتهاء فترة حظر التجوال لأن الاقتصاد لازم يشتغل خاصة أن نسبة الوفيات قليلة وهى تتركز فى شريحة كبار السن ونسبة الشفاء أعلى”.

وتلقى بعد تصريحاته هجوم حاد من قبل مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي، ليوجه لهم اللوم لمن يتهمه بأنه يفكر فى مصلحته فقط قائلاً ” مصلحة إيه بس؟ حد فى اليومين دول بيفكر فى مصلحته بس؟ هذا اقتصاد دولة لا يمكن تعطيله بعد فترة حظر التجول لابد من استئناف العمل مع بعض الإجراءات الاحترازية وتقليص فترة الحظر لأن بداية الحظر فى السابعة مساء “ممكن بعد فترة الحظر نقلل توقيته شوية “.

ساويرس: القطاع الخاص مضطر لخفض الرواتب والاستغناء عن جزء من العمالة

تابع مواقعنا