الخميس 23 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كشف كورونا عن بُعد.. باحثون مصريون ينجحون في اختراع تطبيق يساعد على تحديد أماكن الفيروس

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 18/أبريل/2020 - 09:58 ص

نجح مجموعة من الباحثين المصريين، في اختراع تطبيق الكتروني يمكن من خلاله تشخيص الحالة الطبية لمرضى فيروس كورونا المستجد عن بعد، وذلك لحماية المخالطين والأطقم الطبية العاملة على اكتشاف الإصابة.

ويتضمن التطبيق الإلكتروني الفاعل في تحديد أماكن الإصابة بفيروس كورونا وعدد المصابين، وأماكن تفشي الفيروس، وبالتالي تنبيه الأفراد المحملين للتطبيق من الابتعاد عن هذه المناطق وتوخي الحذر الكامل أثناء التعامل.

مفاجأة.. مستشفى حكومي يختبر علاجاً لـ”كورونا” على 20 مريضا والنتيجة بعد 10 أيام (انفراد)

ويهدف الجهاز الإلكتروني الجديد في حماية الطبيب، حيث يتم الاتصال من خلال برنامج تطبيقي عبر الهاتف المحمول يقوم بفحص المرضى عن بعد لاكتشاف  فيروس كورونا، ومنعه للتحرك لشخص آخر، بهدف عدم نقل الفيروس عبر الهواء إلى الطبيب والمريض مما سيساعد الطبيب على تشخيص الحالة الطبية بدقة للمريض عن بعد وتحديد مدى وجود الفيروس داخل جسم الإنسان وتحديد نسبة المناعة في الجسم باستخدام التقنيات التكنولوجية الحديثة.

ونجح في هذا الأمر مجموعة من الباحثين المصريين، وهم المهندس ناصر الأعصر، مدرس مساعد بمعهد اكتوبر العالي للهندسة  قيادية شبابية باحث دكتوراة جامعة عين شمس، والمهندس محمد الشافعي طالب بأكاديمية mti بالمقطم، والمهندس اندرو مجدي خريج هندسة حلوان 2019.

الإبلاغ عن الحالات وإطلاق تحذيرات.. جولة داخل تطبيق “صحة مصر” لتتبع حالات كورونا (صور)

أبطال في الخفاء.. رجال الإسعاف المصابين بكورونا: “سنعود لعملنا فور التعافي” (صور)

تابع مواقعنا