الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

على أنغام الأغاني الوطنية.. شباب التحرير بنجع حمادي يحاربون كورونا بالتعقيم وزينة رمضان (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 19/أبريل/2020 - 10:47 م

نظم شباب شارع مدينة التحرير بمركز نجع حمادي، شمالي محافظة قنا، حملات تعقيم وتطهير بالمنازل والشوارع المتفرعة، على أنغام الأغاني الوطنية، ضمن الإجراءات الوقائية التي تتبعها الدولة لمواجهة فيروس “كورونا” المستجد.

وقال محمد محمود، أحد الشباب المشاركين في المبادرة، لـ”القاهرة 24″، إن المبادرة تهدف إلى تعقيم وتطهير الشوارع وتوعية الأهالي بفيروس كورونا المستجد، خاصة بعد إصابة 6 من أسرة واحدة، بحارة الطيب المتفرعة من شارع التحرير، ونقلهم إلى مستشفيات العزل.

 

وتابع، أن الشباب علقوا زينة رمضان بطول الشارع، وشغلوا أغانٍ وطنية ورمضانية، لإشعار الناس بأجواء رمضان، في محاولة منهم للتخفيف من حدة القلق الذي أصاب الأهالي.

يذكر أن شارع التحرير في نجع حمادي، سجل أول إصابة عامل بفيروس كورونا المستجد منذ أيام، تبعه إصابة 5 من المخالطين للحالة، ليصل عدد الحالات إلى 6 مصابين، وفقا لتصريحات مسؤولين في الصحة، ليبلغ إجمالي المصابين بالفيروس في المركز 10 حالات من بينهم 4 حالات من أسرة واحدة بقرية القصر التابعة لدائرة المركز.

وفي وقت سابق تابع اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، والدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي، أعمال تجهيز المدينة الجامعية للعزل الصحي لاستقبال الحالات التي لم تظهر عليها أعراض الإصابة بفيروس كورونا ولا تحتاج لأسرة الرعاية المركزة وتحتاج للعزل فقط.

إغلاق مقر مديرية الطرق بالأقصر بعد ظهور حالة حاملة لفيروس كورونا

وقال الدكتور يوسف غرباوي، إن مبنى المدينة يضم 145 غرفة مجهزة بـ290 سريرًا، وجرى توفير كافة المستلزمات الضرورية للمرضى المقرر عزلهم في حال الاحتياج لذلك، مؤكدًا أن الجامعة تضع كافة إمكانياتها لدعم قطاع الصحة بقنا في مواجهة هذه الأزمة.

تابع مواقعنا