الخميس 23 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حقيقة وفاة الشيخ محمد محمود الطبلاوي بفيروس كورونا

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 05/مايو/2020 - 10:30 م

رحل عن عالمنا مساء اليوم الثلاثاء، نقيب القراء الشيخ محمد محمود الطبلاوي، وذلك بعد رحلة عطاء ثرية قضاها في خدمة القرآن الكريم وتلاوته حتي صار علمًا كبيرًا في عالم التلاوة على مستوى العالم، ويعد الأب الروحي لكل قراء مصر والعالم الإسلامي.

حيث ربط مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، سبب الوفاة بإصابة الشيخ محمد محمود الطبلاوي، بفيروس كورونا، الأمر الذي نفاه محمد الساعاتي متحدث نقابة القراء، مؤكدًا أنه ليس له أي أساس من الصحة على الإطلاق.

 

نقابة القراء تنعي الشيخ الطبلاوي: فقدنا عالمًا كبيرًا في التلاوة على مستوى العالم

وقال الساعاتي، إن وفاة الشيخ محمد محمود الطبلاوي، جاءت طبيعية، ولا صحة لما تردد على الإطلاق وفاته بسبب فيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى نجل شقيقة الفقيد الراحل، قال إن الشيخ الطبلاوي كان يتناول الإفطار مع الأسرة وسط جو كله سعادة وبهجة، حتى فاجأته أزمة اضطررنا لاستدعاء الطبيب المعالج له الدكتور محمد رمضان، الذي قام بالكشف عليه ليؤكد وفاته.

ومن المقرر دفن الشيخ محمد محمود الطبلاوي، ظهر غدًا الأربعاء، بمدافن العائلة بالبساتين.

تعرف على موعد ومكان دفن الشيخ محمود الطبلاوي

ويعد الشيخ محمد محمود الطبلاوي، واحدًا من أبرز القراء العرب في العالم الإسلامي ومن أكبر أعلام هذا المجال، فضلا عن قام بتلاوة القرآن بجميع المناسبات في مصر وخارج الوطن في بعض الأحيان، وانفرد بسهرات كثيرة وهو في السن الـ12 من عمره.

كما شغل الشيخ محمد محمود الطبلاوي، منصب نقيب قراء القرآن الكريم في مصر، بالإضافة غلى حصولة على وسام من لبنان في الاحتفال بليلة القدر.

عاجل.. وفاة الشيخ محمود الطبلاوي عن عمر يناهز 86 عاما

فيما علق عدد من أعضاء نقابة القراء، على وفاة الشيخ الراحل الطبلاوي، حيث وصف الشيخ محمد حشاد، نائب النقيب وشيخ عموم المقارئ المصرية وفاة الشيخ محمد محمود الطبلاوي، تعد خسارة كبيرة لدولة التلاوة المصرية، بينما قال الشيخ صديق المنشاوي، أمين الصندوق النقابة، رحم الله مولانا الشيخ الطبلاوي، الذي أثرى المكتبة الإذاعية والإسلامية بالعديد من نوادر التسجيلات لتكون تراثا نافعا يتوارثه الأجيال حتى قيام الساعة، جعلها الله في ميزان حسناته.

تابع مواقعنا