الأربعاء 29 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لو الخواجة فلس .. إعادة إنتاج قصص قديمة بالتصوير الحي.. 7 أفلام لديزني في 2019

القاهرة 24
فن
الأربعاء 17/أكتوبر/2018 - 08:45 م

2019 عام مثمر بافلام الرسوم المتحركة، حيث لن تتوقف فيه شركة Disney عن إعادة إنتاج عدد كبير من أفلامها الناجحة عبر تقنية التصوير الحي، مثل ما فعلت في العديد من الأفلام مثل: ” Beauty and the Beast” الذي صدر عام 2017، وفيلم “Jungle Book” الذي صدر في أبريل عام 2016، وتم تحويلها إلى أفلام سينمائية، والتي حققت نجاحا باهرا علي المستوى الأمريكي والعالمي، وتخطت حاجز الأرقام القياسية بشباك التذاكر.

وكما يقول المثل الشهير “لو الخواجة فلس، بيقلب في دفاترة القديمة” ديزني ستعيد إنتاج أفلام قدمتها من قبل وتُنتج أجزاء جديدة لأفلام سابقة في 2019.

  • 1- علاء الدين :

أخذت قصة “علاء الدين” من كتاب روايات الف ليله وليله، وتم انتاجه أول مرة عام 1992، ولقي نجاحا عظيما وقتها، وفاز بجائزتي أوسكار بسبب الموسيقى التصويرية واغنية الفيلم الشهيرة التي رددها جيل التسعينات A whole New World.

وأعلنت شركة Disney قبل ما يقرب من عامين أنها بصدد إنتاج نسخة جديدة من فيلم “علاء الدين” Aladdin، بواسطة تقنية “التصوير الحي” والذي من المقرر اصداره في عام مارس 2019، وموعد عرضه في ديسمبر من نفس العام، ولقت العديد من العواقب في بداية الأمر، وذلك بسبب الشخصية الرئيسية للفيلم، حيث تمثلت محاور وجوانب الشخصية لبطل تكون ملامح وجهه عربية، من هنا بدا البحث عن ممثلين يجيدون اللغه الانجليزيه والغناء يشبهون شخصيات الكرتون تماما.

ومن المقرر أن تسير القصه في نفس الخط الدرامي لفيلم الكرتون، ف لم تختلف كثيرا عند انتاج الفيلم السينمائي، حيث تكون القصه حول ولد فقير يدعى “علاء الدين”، يقع في غرام الاميرة ” ياسمينا” التي التقى بها صدفة، ويطلب من المصباح السحري أن يساعده في الحصول علي حبه والزواج من الاميرة “ياسمينا” ابنة السلطان التي أغرم بها.

 

  • 2- قصة لعبة الجزء الرابع

تعد سلسلة افلام “Toy Story” من اشهر الافلام وانجحها ماديا وفنيا التي أنتجتها شركة Disney، من فئة الأفلام السينمائية، حيث ترغب الشركة في إنتاج الجزء الرابع لتكمله السلسله، ويعود الممثل توم هانكس لأداء صوت “وودي”.

وتدور قصة الفيلم، حول مغامرة الدمية “وودي” وصديقة “بوز” لإيجاد “بو بيب”، عشيقة “وودي” التي كان يبحث عنها.

 

  • 3- الأسد الملك

تعمل حاليا شركة Disney علي انتاج فيلم “الاسد الملك”، ولكن بشكل مختلف عن الذي صدر في عام 1994، وهو عبارة عن فيلم ملحمي موسيقي أمريكي، من إخراج جون فافرو، وبطولة دونالد غلوفر، جيمس ايرل، سيث روغن، شيواتال إيجيوفور، ومن المقرر طرحه في 2019 بتقنية ثلاثية الأبعاد.

 

  • 4- ملكة الثلج 2

صدر الجزء الاول لفيلم “ملكة الثلج” عام 2013، ويعد من افضل افلام الانيمشين، وحاز على جائزتي أوسكار، وحاز على إعجاب الكثير من المشاهدين حول العالم لذلك قررت شركة ديزني طرح جزء ثاني منه في 2019 .

ودارت قصته حول الملكة “الزالتي” التي كانت لها قوة خارقة، تمكنها من تحويل اي شيء الى جليد، والذي بالخطأ حولت موطنها الي شتاء جليدي لا متناهي، ويستمر الجزء الثاني في مغامرتها مع اختها “انا” لإيقاف لعنه الجليد.

 

5- دامبو

من المنتظر وبشدة طرح فيلم “دامبو” من إخراج تيم بيرتون وبطوله ايفا جرين، مايكل كيتون، كولن فاريل، داني ديفيتو، حيث أعلنت Disney في يناير الماضي، عن البرومو الترويجي الأول له في نسخته الحية، حيث يتم اعادة انتاجه بعد مرور علي النسخه الاصليه أكثر من 78 عاما حيث تم تقديمة عام 1941، وحقق نجاحا كبيرا آنذاك، حيث حقق ميزانيته 960 الف دولار، بينما تجاوزت إيراداته مليونا ونصف المليون، ومن المقرر إطلاق نسخته الجديدة في 29 مارس 2019.

 

  • 6- ديساندنتس 3

يعد فيلم ديساندنتس من الأفلام التي تصدر في 2019 بالولايات المتحدة الأمريكية، للمخرج كيني أورتيغا، من انتاج شركة ديزني، بطولة الممثلة دوف كاميرون، ولم يصدر اي معلومات عن الفيلم حتي الان، سوي التريلر الخاص به.

 

  • 7- سنو وايت

أعلنت Disney عن الإعلان الترويجي لفيلم سنو وايت الذي سوف يصدر في عام 2019، وستكون النسخة الجديدة من الفيلم في نفس سياق القصه القديمه التي صدرت عام 1937.

 

ونلاحظ أن في الاوان الاخيرة تتعاون شركة Disney مع  شركات مارفل و لوكاس فيلم و بيكسار في عدة أفلام مستقبلية، توضح لنا انها تريد ان تسيطر علي البوكس اوفيس الامريكي والعالمي الفترة القادمة.

تابع مواقعنا