السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

متحدث الوزراء: إغلاق الشواطئ والطرق بين المحافظات في عيد الفطر.. وهذه هى الاستثناءات

القاهرة 24
سياسة
الأحد 17/مايو/2020 - 10:26 م

علق السفير نادر سعد المتحدث بإسم مجلس الوزراء على قرار إغلاق الشواطيء على مدار أيام عيد الفطر المبارك قائلاً “هذا يعني إغلاق كافة الشواطئ العامة والخاصة فيما عدا استثناء واحد هي تلك الشواطئ المملوكة للفنادق التي قامت بتوفيق أوضاعها وفقاً للإجراءات الاحترازية التي وضعتها الدولة للقطاع الفندقي في ظل إجراءات احترازية صارمة.

متحدث الوزراء: إجازة الحكومة لمدة 5 أيام من الأحد للخميس

وتابع سعد في مداخلة هاتفية مع برنامج “القاهرة الآن” المذاع على فضائية “العربية الحدث” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي “هذا ليس تمييز بين شاطئ وشاطئ لكن الاستثناء هنا لمن تمكن خلال الفترة الماضية وفقاً لقرار مجلس الوزراء بتوفيق الأوضاع بنسب إشغال 25% وإجراءات احترازية مشددة وعددها تقريباً عشرة فنادق فقط، أما بقية الشواطئ الخاصة الأخرى في الساحل الشمالي والعين السخنة في القرى السياحية فسوف يسري عليها قرار الإغلاق مثل العامة أيضا.

وكشف المتحدث، أن الطرق بين المحافظات ستكون مغلقة أمام الرحلات في مواسم العيد والمواصلات العامة لكن السيارات الخاصة سوف يسمح لها بالمرور على جميع الطرق حتى الخامسة مساء.

ننشر قرارات مجلس الوزراء اليوم بشأن الحظر في العيد 2020

وشدد المستشار، أن تطبيق إجراءات الحظر سيكون بصرامة لأننا حريصين على الخروج من هذه الفترة الدقيقة وتابع قائلاً: “هذه الفترة إحنا خايفين منها زي ماكنا خايفين من يوم شم النسيم وزي ما الناس ساعدونا في شم النسيم نتمنى أن يساعدونا خلال أسبوع عيد الفطر المبارك”.

رئيس الوزراء: حظر صلاة العيد في الساحات والميادين العامة

تابع مواقعنا