الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسعار الأسمنت اليوم الأحد 24 مايو 2020 في الأسواق المصرية

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 24/مايو/2020 - 03:07 م

شهدت أسعار الأسمنت اليوم الأحد 24 مايو 2020، استقرارًا نسيبيا، مقارنة بأسعار الشهريين، بعد موجة من التذبذب في الأسعار في كافة أنواع مواد البناء وحديد التسليح، على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد في كافة أنحاء العالم.

أسعار الأسمنت اليوم الأحد

 

ويتوقع الخبراء الإقتصاديون أن انخفاض أسعار الأسمنت خلال الشهريين الماضيين جاء نتيجة الركود والتراجع بسبب تأثر حركة البناء والتشييد في مصر، إثر انتشار فيروس كورونا المستجد، الذي ظهر في شهر ديسمبر الماضي بمدينة ووهان الصينية لينطلق منها إلى كافة أنحاء العالم، مسببًا عدم استقرار الاقتصاد والأسواق العالمية في الفترة الأخيرة.

 

ويقدم موقع “القاهرة 24″، في السطور التالية بيانًا مفصلا بـ أسعار الأسمنت الأحد 24 مايو 2020 في الأسواق المصرية، استكمالا للخدمات التي يقدمها الموقع للمستهلكين، الذين يبحثون عن أسعار مواد التشييد والبناء بشكل دائم.

اقرأ أيضا..“الصحة” تقيم احتفال عيد الفطر في 4 مستشفيات لعزل مصابي كورونا (صور)

سعر الأسمنت المسلح

 

استقر سعر طن الأسمنت المسلح المنتج من الشركة العربية 730 جنيها، فيما وصل سعر طن أسمنت الشركة العربية النصر إلى 725 جنيها، كما سجل أسمنت الممتاز 770 جنيه للطن، و أسمنت بني سويف 755 جنيه للطن، وبلغ أسمنت حلوان 745 جنيه للطن.

 

ويعد الأسمنت المسلح، أو الأسمنت البروتلاندي الأسود العادي، أهم أنواع الأسمنت نظرًا لدخوله في معظم أعمال البناء والتشييد واحتياج الجميع له بشكل يومي.

 

سعر الأسمنت الأبيض

 

وتراوحت أسعار الأسمنت الأبيض ما بين 2000 جنيه للأسمنت الأبيض العادة 2500 جنيه للطن، و2450 جنيه للأسمنت سوبر سيناء، فيما وصل سعر طن الأسمنت الواحة الأبيض إلى 2420 جنيها.

 

والأسمنت الأبيض يتميز بالقوة والصلابة، كما يستخدم في سد الشقوق في الحوائط، أعمال التتزيين في الحوائط والأسقف.

اقرأ أيضا..سلبية نتائج تحاليل فيروس كورونا لمحافظ الدقهلية

سعر الجبس اليوم

واستقر سعر جبس الدولية عند 700 جنيه للطن، فيما وصل طن جبس المعمار إلى 690 جنيها، وسجل سعر طن جبس مصر سيناء وصل إلى 650 جنيها.

 

سعر الأسمنت المقاوم

وسجل سعر طن أسمنت السويدى المقاوم للملوحة وصل إلى 765 جنيها، فيما وصل سعر طن أسمنت المنيا المقاوم للملوحة لـ765 جنيها، أسمنت لافارج المقاوم للملوحة وصل إلى 770 جنيها للطن.

 

وجاء انخفاض أسعار الأسمنت بشكل ملحوظ في الأسواق، عقب توقف حركة البناء والتشيد بسبب حالة الركود التى تسيطر على الأسواق.

تابع مواقعنا