الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسعار الأسمنت اليوم الجمعة 29 مايو 2020 في مصر

القاهرة 24
اقتصاد
الجمعة 29/مايو/2020 - 02:22 م

يقدم موقع “القاهرة 24″، من خلال السطور التالية خدمة تفصيلية لقرائه ومتابعيه، بعرض أسعار الأسمنت اليوم الجمعة 28 مايو 2020 بالأسواق المصرية، بما فيها الأسمنت البورتلاندي الأسود، والأسمنت الأبيض، والأسمنت المخلوط، والأسمنت المقاوم، وأسعار الجبس.

كما شهدت اسعار الأسمنت اليوم الجمعة 29 مايو 2020 حالة من الاستقرار النسبي مقارنة بأسعار الشهرين الماضيين، بسبب إجازة عيد الفطر المبارك التي مقرر انتهائها اليوم، وسط مخاوف من التجار بتراجع أسعار الأسمنت عقب عودة العمل في ظل حالة من الركود في أسواق مواد البناء.

أسعار الأسمنت اليوم الجمعة 29 مايو 2020

 

ويرى الخبراء أن أسواق مواد البناء ستشهد تراجعًا ملحوظا في الأسعار خلال الفترة المقبلة بسبب قرار اللواء محمود شعرواي وزير التنمية المحلية، بوقف إصدار تراخيص البناء في القاهرة والجيزة والأسكندرية والمدن الكبرى.

كما تضمن القرار الذي من المتوقع أن يلقي بظلاله على أسعار الأسمنت في أوساق مواد البناء، وقف إصدار التراخيص الخاصة بإقامة أعمال البناء أو توسعتها أو تعليتها أو تعديلها أو تدعيمها للمساكن الخاصة في كافة المدن الكبرى.

اقرأ أيضا..أسعار الحديد اليوم الجمعة 29 مايو 2020 بالأسواق المصرية

سعر الأسمنت المقاوم

 

استقرت أسعار الأسمنت المقاوم اليوم الجمعة مايو 2020 في الأسواق المصرية، بشكل كبير بسبب العطلة الرسمية بسبب عيد الفطر المبارك، حيث تراوحت سعر الأسمنت المقاوم للملوحة عند سعر 775جنيهًا للطن الواحد، في مصنع السويس سي ووتر، وسجل أسمنت السويدي 780 للطن، فيما وصل سعر أمنت المقاوم في مصنع أسيك سي ووتر إلى 770 جنيهًا وهو اقل سعر للأمنت المقاوم في الأوساق المصرية.

سعر الأسمنت المسلح

 

وشهدت أسعار الأسمنت المسلح بالأسواق المصرية اليوم الجمعة استقرارا ملحوظًا بعد موجة من التذبذب شهدتها مواد البناء خلال الأسابيع الماضية، إذ وصل سعر الأسمنت المسلح بالشركة العربية إلى 755 جنيهًا مصريًا، مقابل 760 جنيهًا لطن أسمنت أسوان، وسجل أسمنت الممتاز سعر 770 جنيه، و أسمنت بني سويف 775 جنيه للطن، في حين وصل سعر الأسمنت المسلح بمصنع النصر 755، فيما سجل مصنع أسمنت حلوان 745، وهو أقل سعر لأسمنت المسلح في أسواق الجملة في مصر.

 

ويتميز الأسمنت المسلح بقوة صلابته إذ يتم استخدامه في العديد من أعمال البناء والتشييد واحتياج الجميع له بشكل يومي، ما أدى إلى نشوب منافسة بين المصانع المنتجة لطرحه في الأسواق بأعلى جودة وبأقل سعر ممكن للمستهلك.

اقرأ أيضا..أسعار العملات اليوم الجمعة 29 مايو 2020 أمام الجنيه المصري في البنوك

سعر الأسمنت الأبيض

 

ومنذ مطلع الشهر الجاري استقرت أسعار الأسمنت الأبيض في العديد من أسواق مواد البناء والتشييد، وسط مخاوف من تراجعها خلال الأيام المقبلة، حيث استقر سعر الأسمنت الأبيض العادي، عند سعر 2500 جنيه للطن الواحد، كما استقر سعر أسمنت سوبر سيناء عند 2460 جنيهًا للطن الواحد، وسجل أسمنت سوبر رويال 2430 جنيهًا مصريًا للطن، فيما سجل الأسمنت الأبيض المنتج من مصنع الواحة 2425 جنيهًا للطن.

سعر الأسمنت المخلوط

 

وكغيره من أسعار الأسمنت شهد سعر الأسمنت المخلوط استقرارًا في الأسواق، حيث سجل مصنع العمران أسعارًا تتراوح بين 675 لأسمنت النخيل و685 جنيهًا مصريًا للطن الواحد في مصنع الواحة، في حين تقل عمليات السحب من قبل المواطنين على الأسمنت المخلوط لقلة استخدامه في أعمال التشييد والبناء.

 

أسعار الجبس اليوم

 

وشهدت أسعار الجبس في أسواق مواد البناء والتشييد تبانًا خلال الأيام الماضية وفقا لكل محافظة، وذلك بسبب ضعف استخدام الجبس في عمليات التشييد والبناء، وقصر استخدامه على عمليات الزخرفة في المباني والجدران، إذ سجل مصنع جبسينا أعلى سعر للجبس بقيمة 850 جنيهًا للطن، وسجل مصنع الدولية 700 جنيه للطن، وسجل جبس المعمار 690 جنيهًا للطن،وجاء سعر الجبس في مصنع السويس كأرخص سعر للجبس في مصر بقيمة 580 جنيهًا للطن الواحد.

تابع مواقعنا