السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد نصيحة وزارة الصحة بتناوله.. ماهو فيتامين “لاكتوفيرين”؟

القاهرة 24
صحة وطب
الخميس 04/يونيو/2020 - 02:35 م

نصح الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا”كوفيد-19″ بوزارة الصحة، بتناول فيتامين “لاكتوفيرين”، والذي تم إدراجه مؤخرًا ضمن بروتوكول علاج مصابي فيروس كورونا، بجانب تناول فيتاميني سي ودي والزنك.

وشدد حسني خلال لقائه ببرنامج “الستات ميعرفوش يكدبوا” المذاع على قناة cbcعلى ضرورة إتباع الإجراءات الوقائية تجنبًا للإصابة بفيروس كورونا، وهي الحفاظ على مسافة آمنة بينك وبين الآخرين، وارتداء الكمامة بالطريقة الصحيحة، وغسل اليدين بالماء والصابون لمدة 20 ثانية أو بالكحول تركيز 70%.

وقال رئيس اللجنة العلمية لمواجهة كورونا، إن فيتامين “لاكتوفيرين” هو عبارة عن أكياس يتناول بوضعه على كوب من المياه، ويأخذ مرتين يوميًا صباحًا ومساءً، مشيرًا إلا أن تلك الفيتامينات لا تمنع الإصابة من الفيروس، ولكنها تحمي بالفعل من الإصابة بفيروس كورونا “كوفيد-19”.

وأوضح أن تلك الفيتامينات تعمل على منع تكاثر الفيروس داخل الخلية، كما أن الخلايا المشبعة بالزنك من الصعب أن يخترقها “كوفيد-19″، لكن منع دخول الفيروس إلى الجسم يكون بإرتداء الكمامة وغسل اليدين بإستمرار وتطبيق التباعد الإجتماعي، وأيضًا توخي الحذر والاهتمام بالنظافة الشخصية.

ماهو “لاكتوفيرين”؟

فيتامين لاكتوفيرين أدرجته وزارة الصحة ضمن بروتوكل علاج مصابي فيروس كورونا، وهو عبارة عن بروتين سكري محفوظ بدرجة عالية وبقايا من الأحماض الأمينية، ويعتبر من المشتقات الطبيعية حيث أنه يظهر في تركيزات عالية بشكل خاص في الحليب، كما أن تم التعرف عليه لأول مرة في حليب الأبقار.

وحسب دراسات أجرت على الفيتامين فإنه قد يعالج أو يمنع الإلتهابات الميكروبية، لوجود بخصائص مناعية ومضادة للالتهاب به، والتي يمكن أن يقلل من استجابات الجسم للعدوى.

كما وجد أن اللاكتوفيرين يقلل من حالات نزلات البرد، والأعراض الشبيهه بالبرد، علاوة على تحسين التهاب المعده والأمعاء، وذلك حسب دراسات المكملات الغذائية التي يتم تناولها من خلال الفم ضد الفيروسات.

تابع مواقعنا