الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسعار الخضروات اليوم الاثنين 8 يونيو 2020 في أسواق مصر

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 08/يونيو/2020 - 09:21 ص

ينشر موقع “القاهرة 24″، أسعار الخضروات اليوم الاثنين 8 يونيو 2020 في أسواق مصر، ضمن الخدمات التفصيلية التي يقدمها الموقع لزواره ومتابعيه، ويتم تحديثها بشكل يومي تسهيلًا على الباحثين عن الأسعار بشكل دائم.

وتباينت أسعار الخضروات اليوم الاثنين 8 يونيو 2020 في الأسواق المصرية، مسجلة حالة من الاستقرار، في حين شهدت بعض الأصناف تباينًا كبيرًا، مما أدى إلى بعض التغييرات في أسعار بعض الأصناف في أسواق الجملة وسوق العبور.

أسعار الخضروات اليوم الاثنين 8 يونيو 2020

وجاءت أسعار الخضار اليوم الاثنين في الأسواق المصرية بسعر الجملة وليس التجزئة، على النحو التالي:

تراوح كيلو الطماطم بين 1.5 و4 جنيهات، مقابل 8 جنيهات لكيلو الباذنجان الرومي، وهو نفس سعر الفلفل الرومي.

وتراوح كيلو البطاطس من 2.5 إلى 5 جنيه، مقابل 6 جنيهات لكيلو الكوسة، و5 جنيهات للبصل الأحمر و7 جنيهات لكيلو الفاصوليا.

وبلغ الفلفل الألوان 15 جنيهًا للكيلو، مقابل أسعار تتراوح بين 17 و30 جنيه لكيلو الليمون، و20 جنيهًا لكيلو ورق العنب، فيما وصلت الملوخية إلى 6 جنيهات للكيلو.

اقرأ أيضًا: حظك اليوم برج العقرب الاثنين 8-6-2020 على الصعيد المهني والعاطفي والصحي

وسجلت البامية أسعارًا تتراوح بين 10 و15 جنيه للكيلو الواحد، مقابل 25 جنيه لكيلو الثوم، بالإضافة إلى 9 جنيهات لكيلو الجزر، و8 جنيهات لكيلو البصل الأخضر.

بلغ الباذنجان سعر 4 جنيهات للكيلو، مقابل 7 جنيهات لكيلو القلقاس، وهو نفس سعر كيلو السبانخ، فيما وصل كيلو البسلة إلى 6 جنيهات.

آليات ارتفاع وانخفاض الأسعار

يؤدي ارتفاع الطلب على إحدى السلع، مع نقص المتوافر منها في الأسواق، في ارتفاع سعرها ارتفاعًا كبيرًا، على العكس تمامًا إذا تواجدت بشكل وفير مع قلة السحب عليها، حينها يتسبب الأمر في انخفاض سعر السلعة بشكل كبير وملحوظ.

وتوجد حالة من الثبات في الأسعار إذ توفر المعروض من الأصناف وطرح الثمار من المزارعين والتجار، وسط إقبال عادي من المستهلكين الأمر الذي يؤدي إلى استقرارها.

تعليمات انتقاء الخضروات

يجب على المواطنين عند شراء الخضروات من السوق، الالتزام بعدة تعليمات خاصة بالأمان، والتي تضمن السلامة، لضمان غذاء أكثر صحة وأمانًا، والتي يأتي في مقدمتها الحرص على انتقاء الخضروات الطازجة وغير الذابلة.

ويفضل اختيار الخضروات ذات الحجم العادي غير المبالغ في حجمها، واختيار الخضروات والفاكهة ذات الرائحة الزكية، والمحتفظة بـ “العرش” أو الغطاء عليها، كما يفضل عدم شراء الخضروات ذات الأوراق المصفرة أو الذابلة.

تابع مواقعنا