الإثنين 03 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مستشفى إيتاي البارود يوضح حقيقة وفاة فني التمريض بسبب فيروس كورونا (بيان)

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 10/يونيو/2020 - 08:33 م

أعلن مستشفي إيتاي البارود العام بمحافظة البحيرة، قبل قليل، في بيان، عن تفاصيل حالة وفاة فني التمريض بالمستشفى علاء الشهالي، الذي توفي بعد عدة ساعات من سلبية مسحة فيروس كورونا وفق لما أعلنه على صفحة تمريض المستشفي.

وقال بيان المستشفي المنشور عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، “نود إن نوضح للجميع بكل شفافية بشأن ما حدث، والله على ما نقول شهيد، تم حضور الزميل علاء عليه رحمة الله يوم الأحد 7 يونيو الجاري، إلى مستشفي الحميات بشكوى من بعض الاعراض مثل الكحة وارتفاع بدرجة الحرارة وتم عرضه على الطبيب المختص”.

مستشفي إيتاي البارود
مستشفي إيتاي البارود
مستشفي إيتاي البارود
مستشفي إيتاي البارود
مستشفي إيتاي البارود
مستشفي إيتاي البارود

وأضاف البيان: “بعد عمل الأشعة والفحوصات اقر بضرورة حجزه بالمستشفي، وتم عمل مسحة لعلاء عليه رحمه الله، ولحين ظهور نتيجة المسحة لاشتباهه بإصابته بفيروس كورونا المستجد، وبناء على رغبته رفض الحجز وانه سيقوم بعمل عزل منزلي، لحين ظهور نتيجة المسحة وبالفعل انصرف من المستشفي بناء على رغبته”.

وعن نتيجة المسحة أشار البيان” في صباح يوم الاثنين 8 يونيو الساعة التاسعة صباحا ظهرت نتيجة المسحة سلبية حسب النتائج الواردة من المعمل المركزي بدمنهور، وحسب أقوال الأهل بان الزميل علاء رحمه الله ذهب إلى احد مستشفيات الإسكندرية للكشف وقد أوصوا بضرورة حجزه بقسم العناية المركزة “.

ولفت البيان ” في إثناء عودتهم من الإسكندرية قاموا بالاتصال بالدكتور سعيد عوض، مدير مستشفي إيتاي البارود، والدكتور أيمن مرعى، مدير إدارة الطوارئ والرعاية الحرجة، لتوفير مكان بعيدا عن مستشفي ايتاى البارود، بناء على رغبتهم وتم توفير مكان بمستشفي ادكو المركزي بقسم العناية المركزة، وتم إرسال إسعاف إلى مكانهم بالإسكندرية لنقل علاء إلى مستشفي ادكو”.

واستطرد البيان: ” بعد ذلك قاموا بالاتصال بالدكتور سعيد عوض برغبتهم المجيء إلى مستشفي ايتاى البارود، بناء على رغبة علاء رحمه الله وبالفعل تم توفير مكان له بقسم العناية المركزة وجهاز تنفس صناعي لاستقباله بالمستشفي وتغيير مسار الإسعاف لايتاى البارود، وتم تكليف فريق من كل من: الدكتور مينا مسيحة، أخصائي العناية، والدكتور عبد الله الديب، طبيب العناية، ومحمد هاشم، أخصائي التمريض، وعبد الحميد الجيار، أخصائي التمريض، وآخرين من تمريض قسم العناية المركزة وذلك في وجود الدكتور سعيد عوض شخصيا مدير المستشفي والدكتور محمد عبد الحفيظ نائب مدير المستشفي”.

وتابع البيان: “تم بالفعل وصول الإسعاف وإثناء نقل الزميل علاء رحمه الله، لقسم العناية المركزة للمكان المجهز له حدث توقف بعضلة القلب، وتم التعامل معه من قبل الفريق المكلف وعمل إنعاش قلب رئوي، ولم تستجيب الحالة وتم إعلان الوفاة”.

وأوضح البيان “بالنسبة لما هو منشور بخصوص تقارير الوفاة الخاصة بالمرحوم بإذن الله علاء الشهالى، تم إبلاغ الطبيب من قبل الأهل بان نتيجة المسحة ايجابية، وبناءا عليه تم عمل التقرير وعندما تبين له بان نتيجة المسحة سلبية قام بتعديل التقرير واستبعاد سبب الوفاة بفيروس كورونا المستجد، طبقا لنتيجة المعمل المركزي”.

وحول غسل وتكفين فني التمريض قال البيان” تم أخذ الاحتياطات اللازمة حرصا على سلامة الجميع، وتم الغسل والصلاة علي المرحوم بإذن الله علاء بالمستشفى، والدفن نهارا ولم يعامل معاملة مريض كورونا، حيث ان مريض كورونا يتم دفنه ليلا بعد بدء الحظر ولا يتم اى تجمعات اثناء الدفن والتشييع”.

مستشفي إيتاي البارود
مستشفي إيتاي البارود

واختتم بيان المستشفي ” نود ان ننوه بان نظرا لظروف الزميل علاء عليه رحمه الله الصحية لم يتم تكليفة باى عمل بالمستشفي منذ بدء أزمة كورونا، هذا مختصر لما حدث والله شهيد على ذلك ويشهد الله إننا لم نتهاون أو نقصر في التعامل مع حالة الزميل علاء رحمه الله ولكن أمر الله كان مفعولا، وندعو الله العظيم ان يرحمه رحمة واسعة، فكان نعم الأخ والزميل ويكفى شهادة الجميع له بالخلق الحسن والسمعة الطيبة وحب الجميع له”.

تابع مواقعنا