الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسعار الخضروات اليوم الأحد 14 يونيو 2020 في أسواق مصر

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 14/يونيو/2020 - 09:38 ص

شهدت أسعار الخضروات اليوم الأحد 14 يونيو 2020 في الأسواق المصرية، حالة من الاستقرار النسبي استمرارًا للحالة الموجودة منذ الأسبوع الماضي، مع وجود بعض التغييرات في أسعار بعض الأصناف في أسواق الجملة وسوق العبور.

ويقدم موقع “القاهرة 24″ للقراء والمتابعين، أسعار الخضروات اليوم الأحد 14 يونيو 2020 في أسواق مصر، في واحدة من سلسلة الخدمات التفصيلية التي يقدمها الموقع للزوار بصفة مستمرة، ويتم تحديثها بشكل يومي، تسهيلًا على الباحثين عن الأسعار.

أسعار الخضروات اليوم الأحد 14 يونيو 2020

وجاءت أسعار الخضار اليوم الأحد في الأسواق المصرية بسعر الجملة وليس التجزئة، على النحو التالي:

وصل كيلو الطماطم إلى 1.5 و4 جنيهات، فيما وصل كيلو الباذنجان الرومي إلى 8 جنيهات، وهو نفس سعر الفلفل الرومي.

وتراوح كيلو البطاطس بين 2.5 إلى 3.5 جنيه، مقابل 4 جنيهات لكيلو الكوسة، و3 جنيهات للبصل الأحمر وأسعارًا تتراوح بين 2 و6 جنيهات لكيلو الفاصوليا.

اقرأ أيضًا: حالة الطقس اليوم الأحد 13-4-2020.. تفاصيل درجة الحرارة اليوم في مدن ومحافظات مصر

ووصل الفلفل الألوان إلى 15 جنيهًا للكيلو، مقابل أسعار تتراوح بين 10 و15 جنيه لكيلو الليمون، و20 جنيهًا لكيلو ورق العنب، فيما وصلت الملوخية إلى 4 جنيهات للكيلو.

الباذنجان وصل إلى سعر 4 جنيهات للكيلو، مقابل 6 جنيهات لكيلو القلقاس، وهو نفس سعر كيلو السبانخ، فيما تراوح سعر كيلو البسلة إلى 6 جنيهات.

آليات ارتفاع وانخفاض الأسعار

يتسبب ارتفاع الطلب على إحدى السلع الغذائية، ونقص المتوافر منها في الأسواق، في ارتفاع أسعارها بشكل كبير، والعكس يحدث تمامًا، والعكس صحيح إذا تواجدت بكميات أكبر مع قلة السحب عليها، حيث يتسبب الأمر في انخفاض سعر السلعة بشكل ملحوظ، أو استقرار سعرها على الأقل.

ويمكن أن نوجد حالة من الاستقرار في الأسعار إذا توافر المعروض من السلع وطرح الثمار من المزارعين والتجار، وسط إقبال عادي ومتوسط من المستهلكين الأمر الذي يؤدي إلى استقرارها.

تعليمات انتقاء الخضروات

ينبغي على المواطنين عند شراء الخضروات من الأسواق، الالتزام بعدة تعليمات تخص الأمان، والتي تضمن السلامة، لضمان غذاء أكثر صحة وأمانًا، ويأتي في مقدمتها الحرص على انتقاء الخضروات الطازجة (الصابحة) وغير الذابلة.

ويفضل اختيار الخضار صاحب الحجم العادي غير المبالغ في حجمه، واختيار الخضروات والفاكهة ذات الرائحة الزكية، والمحتفظة بـ “العرش” أو الغطاء عليها، كما يفضل عدم شراء الخضروات ذات الأوراق المصفرة أو الذابلة.

تابع مواقعنا