الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسعار الخضروات اليوم الاثنين 15 يونيو 2020 في أسواق مصر

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 15/يونيو/2020 - 09:21 ص

تباينت أسعار الخضروات اليوم الاثنين 15 يونيو 2020 في الأسواق المصرية، مسجلة حالة من الاستقرار لتستمر الحالة الموجودة منذ الأسبوع الماضي، مع وجود بعض التغييرات الطفيفة في أسعار بعض الأصناف في أسواق الجملة وسوق العبور.

ويرصد “القاهرة 24″ للقراء والمتابعين، أسعار الخضروات اليوم الاثنين 15 يونيو 2020 في أسواق مصر، في واحدة من الخدمات التفصيلية التي يقدمها الموقع لزواره ومتابعيه بصفة مستمرة، ويتم تحديثها بشكل يومي، تسهيلًا على الباحثين عن الأسعار.

أسعار الخضروات اليوم الاثنين 15 يونيو 2020

واتلفت أسعار الخضار اليوم الاثنين في الأسواق المصرية بسعر الجملة وليس التجزئة، حيث جاءت على النحو التالي:

بلغ سعر كيلو الطماطم 1.5 و4 جنيهات، فيما وصل كيلو الباذنجان الرومي إلى 8 جنيهات، في حين وصل سعر الفلفل الرومي إلى 7 جنيهات.

وتراوح كيلو البطاطس بين 1.5 إلى 3.5 جنيه، مقابل 3 جنيهات لكيلو الكوسة، و3 جنيهات للبصل الأحمر وأسعارًا تتراوح بين 2 و7 جنيهات لكيلو الفاصوليا.

اقرأ أيضًا: درجة الحرارة اليوم في مصر الاثنين 15-6-2020.. نعرف على بيان حالة الطقس اليوم

ووصل الفلفل الألوان إلى 15 جنيهًا للكيلو، مقابل أسعار تتراوح بين 10 و17 جنيه لكيلو الليمون، و20 جنيهًا لكيلو ورق العنب، فيما وصلت الملوخية إلى 4 جنيهات للكيلو.

الباذنجان وصل إلى سعر 4 جنيهات للكيلو، مقابل 6 جنيهات لكيلو القلقاس، وهو نفس سعر كيلو السبانخ، فيما تراوح سعر كيلو البسلة إلى 6 جنيهات.

ارتفاع وانخفاض أسعار الخضار

يتحدد ارتفاع السلعة وانخفاضها بناء ًا على المعروض منها مع شدة الإقبال عليها، فإذا ارتفع الطلب على إحدى السلع ونقص المعروض منها ارتفع سعرها على الفور، وهو العكس تمامًا، فإذا توافرت سلعة بشكل كبير وكان السحب والطلب عليها ضعيف أو متوسط فإن سعرها يقل بشكل ملحوظ أو يحصل استقرار في سعرها على الأقل.

اقرأ أيضًا: “الداخلية” تبحث عن شخص مسح لعابه في صيدلية بطنطا خوفا من نقل فيروس كورونا (فيديو)

ويجب على المواطنين عند النزول لشراء خضرواتهم، أن يختاروا الخضار الطازج غير الذابل بالإضافة إلى اختيار الأحجام العادية وليس شرطًا الأحجام الكبيرة، بالإضافة أن يختار الخضار المحتفظ بعرشه، وذلك للحفاظ على سلامته وأمانه، بسبب الأضرار التي قد تلحق به من اختيار الخضروات والفاكهة غير السليمة.

تابع مواقعنا