الأحد 02 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر خطوات الاستعلام عن العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات 2020

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 23/يونيو/2020 - 03:29 م

يبحث الكثير من أصحاب المعاشات في الوقت الحالي، عن خطوات الاستعلام عن العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات 2020، والتي أقرتها الدكتورة نيفين القباج وزيرة التعليم العالي، بالإضافة إلى مواعيد صرفها، وكافة التفاصيل حول كل ما يخصها ومن المستحقين لها.

وينشر “القاهرة 24” للقراء والمتابعين، خطوات الاستعلام عن العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات، وكافة التفاصيل التي يريد الجميع معرفتها حول القانون الجديد العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات، والتي سيتم صرفها بأثر رجعي على أربع دفعات، لمستحقيها منذ إلغائها في بداية العام 2006 وحتى العام 2015.

موعد صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات

من جانبها، أوضحت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه سيتم البدء في صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات بدءًا من شهر يوليو المقبل، مع صرف العلاوة السنوية الـ 14%، على أن يتم صرفها بأثر رجعي خلال أربع دفعات مقسمة على أربع أشهر تبدأ في يوليو الجاري وتنتهي في شهر أبريل من العام المقبل.

وأكدت الدكتورة نيفين القباج، أنه تم إنشاء منظومة إلكترونية، يتم من خلالها الاستعلام عن أحقية المواطنين في صرف العلاوات الخمسة، من خلال إدخال الرقم القومي، حيث قدر عدد المستحقين لها بنحو 2 مليون و400 ألف شخص، بتكلفة وصلت إلى ما يزيد عن 7 مليار جنيه، بحسب ما أوضحه الدكتور محمد سعودي رئيس صندوق التأمين الاجتماعي.

خطوات الاستعلام عن العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات

ويمكن لأي شخص أن يتم الاستعلام عن مدى أحقيته في صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات 2020، وذلك من خلال الخطوات التالية:

الدخول إلى موقع وزارة التضامن الاجتماعي من خلال الرابط التالي: https://www.nosi.gov.eg/ar/Pages/HomePage/Home.aspx

بعد الدخول إلى موقع وزارة التضامن الاجتماعي كل ما عليك هو الضغط على أيقونة “استعلام” ومن ثم اختيار الاستعلام عن المستحقين للعلاوات الخمسة من أصحاب المعاشات.

اقرأ أيضًا: تعرف على أبرز قرارات مجلس الوزراء اليوم بعد انتهاء اجتماع لجنة إدارة كورونا

بعد الضغط واختيار الاستعلام عن العلاوات الخمس، سيطلب الموقع إدخال الرقم القومي أو الرقم التأميني والذي سيظهر بمجرد إدخاله مدى أحقية الفرد.

ويمكنكم موقع القاهرة 24 من الدخول إلى رابط الاستعلام عن المستحقين لصرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات من خلال الضغط هنــــــــا.

المستحقين للعلاوات الخمسة من أصحاب المعاشات

أول المستحقين هو كل من خرج على المعاش في أول شهر يوليو عام 2006، ويحصل على علاوة واحدة فقط، أما من خرج على المعاش في أول يوليو 2007 يحصل على علاوتين بزيادة 50 جنيهًا.

ويأتي الدور على من خرج على المعاش في يوليو 2008 باستحقاقه لـ 3 علاوات قيمتها 110 جنيهًا، أما من خرج في يوليو عام 2009 فيستحق الحصول على 4 علاوات قيمتها 130 جنيهًا.

أما من خرج على المعاش في شهر يوليو عام 2010 فيحصل على 5 علاوات بقيمة 150 جنيهًا، وهو نفسها لمن خرج في العام 2011 و2012، لكن بزيادة 160 جنيهًا لكل منهما.

ويستحق كل من خرج على المعاش في أول يوليو 2013 الحصول على زيادة قدرها 120 جنيهًا، وهي نفس الزيادة المقررة لكل من خرج على المعاش في عامي 2014 و2015، أن يحصل على نفس الزيادة.

وكانت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب في شهر أبريل الماضي، قد وافقت على قانون زيادة معاش الأجر المتغير على العلاوات الخاصة للمعاشات، بإضافته إلى الأجر الأساسي، بعدما تم إلغاؤها في العام 2006 والاكتفاء بضم الأجر الأساسي فقط.

تابع مواقعنا