الإثنين 03 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المخرج أحمد المرسي يكشف كواليس تصوير إعلان وزارة السياحة الجديد (فيديو)

القاهرة 24
فن
الثلاثاء 23/يونيو/2020 - 07:00 م

استعرض المخرج ومدير التصوير أحمد المرسي إجراءات الوقاية الصحية في مصر، مستعيدًا جماليات أهم المواقع والأنشطة السياحية في مصر في فيديو مدته دقيقتين بعنوان نفس الإحساس العظيم من إنتاج وزارة السياحة والآثار المصرية.

وكشف المرسي أن الفيديو تم تصويره خلال 4 أيام، وهو ما يعد إنجازأ بسبب ظروف حظر التجول الليلي، مع اتخاذ كامل الاحتياطات الصحية السلامة طاقم التصوير، بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، وسلاح الحرب الكيماوية من وزارة الدفاع ووزارة الداخلية.

ويقول المرسي عن الإعلان: “هذا الفيديو كأنه فيلم قصير هدفه هو طمأنة الزائرين الإجراءات الوقاية الصحية في مصر الآن بالنسبة اللسائحين، وهو ما قمنا بتغطيته بكثافة في أول 50 ثانية منه في المطار وحتى وصولهم إلى الفندق”.

وأضاف: “بعد هذا استعرضنا تنوع وجماليات الأنشطة السياحية عبر السائحين بأماكن مفتوحة وأجواء مشمسة كتعويض عن فترات الإغلاق التي عاشا بها في بلدهما، واستخدمنا تيمة موسيقية حية وبسيطة وذات إيقاع سريع، بألات شرقية مثل العود والقانون، وهي من تأليف محمد النابلسي”.

أحمد المرسي
أحمد المرسي

الفيديو تستخدمه وزارة السياحة والآثار من أجل الترويج لعودة الموسم السياحي لمصر خلال الأسابيع المقبلة مع إجراءات مشددة للوقاية والسلامة بالمنشآت السياحية والمطارات، وقد أثار موجة من الإعجاب في وسائل التواصل الاجتماعي، كما أشاد به الإعلامي عمرو أديب في برنامجه الحكاية، ووصفه بأنه: “مصنوع بذكاء واحتراف شديدين”.

أحمد المرسي الحائز على العديد من الجوائز المحلية والدولية عن التصوير السينمائي وفي الإعلانات، أخرج إعلان سيراميك الجوهرة في رمضان الماضي، وقد شاركت فيه الفنانة يسرا مع لقطات أرشيفية من ذات الإعلان الذي ظهرت فيه منذ 25 سنة مع النجم العالمي عمر الشريف.

أحمد المرسي هو عضو الجمعية الأسترالية للمصورين (Asc) والجمعية الكندية للمصورين (CSC). وخلال مسيرته المهنية، نال 19 جائزة سينمائية عن أعماله، من ضمنها رسائل البحر (2010)، الحفلة (2013)، الفيل الأزرق (2014)، الأصليين (2017)، تراب الماس (2018). أحدث أفلامه الفيل الأزرق 2 حصد أكثر من 102 مليون جنيه مصري في شباك التذاكر المصري محققة أعلى إيراد في تاريخ السينما المصرية. وينتظر المرسي حاليأ عرض فيلمه العارف: عودة يونس للمخرج أحمد علاء الديب والنجم أحمد عز، كما يحضر لفيلم کيرة والجن مع المخرج مروان حامد في فيلمهما الخامس سوية.

أحمد المرسي: علاقتي مع التصوير بدأت بالصدفة.. ولا أمانع العمل بالإخراج

جائزتان جديدتان لأحمد المرسي من الجمعية الأسترالية للمصورين (صور)

تابع مواقعنا