الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كرم جبر عن الكاتب الصحفي مكرم محمد: احتفال كبير يليق بتاريخه في الصحافة

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 24/يونيو/2020 - 10:49 م

قال الكاتب الصحفي كرم جبر، الرئيس الجديد للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن المجلس يستهل أعماله بعد تشكيله الجديد، للاحتفال بمكرم محمد أحمد، بشكل يليق بتاريخه في الصحافة والإعلام، واعترافًا بدوره الكبير في خدمة قضايا الحريات العامة، بجانب وقوفه في ظهر الدولة المصرية، مُدافعًا قويًا عن قضاياها وتحدياتها.

وكشف جبر خلال بيان الأربعاء، أنه زار مكرم في منزله، وقام بتوجيه الشكر له، على الدور العظيم الذي قدمه خلال الفترة التي تولى فيها رئاسته في المجلس، وجهوده التي لم تتوقف لحظة واحدة، مُطالبًا إياه أن يكون مساندًا بالمشورة والرأي والخبرة.

اختيار كرم جبر رئيساً للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.. والشوربجي للصحافة.. والإبقاء على حسين زين

من جانبه، أكد مكرم تهنئته وأعرب عن سعادته بالاحتفاء به، مُشيرًا أنه قام بتأدية واجبه على أكمل وجه، كما تمنى لرئيس المجلس والأعضاء الجدد التوفيق والسداد، مؤكدًا أنه لن يبخل في أي وقت في تقديم خبرته، استكمالًا للمسيرة التي قادها بنجاح.

وفي وقت سابق، قال جير رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن الدولة تتجه نحو رقمنة جميع الأنظمة، ويعتبر الإعلام أو من يتأثر بذلك الاتجاه، مُضيفًا أن الصحف الورقية لن يتم تحويلها إلى إلكترونية، وإنما يعمل على تدعيمها وتوسيع انتشارها حتى تدر عائدًا.

وتابع حديثه خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج “على مسئوليتي”، المُذاع على قناة صدى البلد، أن النظام لا يعني إنهاء للصحافة الورقية، وإنما نبحث عن موارد جديدة، مُشيرًا إلى أن هذا النظام مُطبق في صحف ورقية عالمية مثل “الواشنطن بوست” مُشددًا على أن النظام الجديد لا يعني الاستغناء عن عمالة.

مكرم محمد أحمد: راض عن فترة رئاستي للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام (فيديو)

تابع مواقعنا