الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسعار الأسمنت اليوم الأحد 28 يونيو 2020 في الأسواق المصرية

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 28/يونيو/2020 - 02:00 م

استقرت أسعار الأسمنت اليوم الأحد 28 يونيو 2020، لتواصل حالتها الموجودة في الأسواق، خلال الفترة الأخيرة، منذ انتشار وتفشي وباء فيروس كورونا في شهر فبراير الماضي، والذي ألقى بظلاله على حركة البناء والتشييد في مصر وجميع دول العالم.

ويحتاج المصريون بشكل كبير إلى معرفة أسعار الأسمنت بمختلف أنواعه، بفضل استخدامه في العديد من أعمال البناء الرئيسية والتشييد، سواء المشروعات الحكومية أو الخاصة أو حتى بناء الأهالي لمنازلهم، مما يجعل عمليات البحث عن الأسمنت في ازدياد في محركات البحث.

وينشر “القاهرة 24″، خدمة مميزة ببيان أسعار الأسمنت اليوم الأحد 28 يونيو 2020 في الأسواق المصرية، في واحدة من الخدمات التي يقدمها الموقع لزواره ومتابعيه، بشكل تفصيلي وبصفة يومية، تيسيرًا على الباحثين عن أسعار مواد البناء في مصر.

أسعار الأسمنت اليوم الأحد 28 يونيو 2020

ونستعرض لكم في سياق التقرير التالي، أسعار الأسمنت بمختلف أنواعه، ومنها الأسمنت البورتلاندي “الأسود”، والأسمنت الأبيض والأسمنت المقاوم، بالإضافة إلى أسعار الجبس الأبيض، حيث يقبل المستهلكين، على معرفة أسعار الأسمنت والجبس، والمقارنة بين منتجات جميع المصانع والشركات الخاصة، التي توزع إلى التجار، ومدى جودتها ومناسبتها مع أسعارها.

سعر الأسمنت المسلح

يواصل الأسمنت المسلح استقرار أسعاره عند مبلغ 755 جنيهًا مصريًا، مقابل 760 جنيهًا لطن الأسمنت في مصنع أسوان.

وبلغ سعر أسمنت الممتاز 770 جنيهًا، وسعر أسمنت بني سويف وسعر مصنع النصر 755 جنيهًا، فيما سجل مصنع أسمنت حلوان 745 جنيهًا مقابل 750 لأسمنت السويدي.

اقرأ أيضًا: مواقيت الصلاة اليوم الأحد 28-6-2020 في جميع محافظات مصر

وتتنافس جميع المصانع المنتجة للأسمنت على طرح الأسمنت الأسود أو البورتلاندي في السوق بأعلى جودة وبأقل سعر ممكن للمستهلك، حيث يبلغ عددها حوالي 48 خط إنتاج منهما مصنعين تابعين للدولة، مقابل 18 مصنع خاص، فيما تتبع البقية نظام الشركات متعددة الجنسيات.

سعر الأسمنت المخلوط

يحلفظ الأسمنت المخلوط على استقرار أسعاره منذ نحو شهرين، حيث سجل مصنع العمران أسعارًا تتراوح بين 675 لأسمنت النخيل و685 جنيهًا مصريًا للطن الواحد في مصنع الواحة.

سعر الأسمنت المقاوم

سجل الأسمنت المقاوم للملوحة سعر 775جنيهًا للطن الواحد، وهو نفس مصنع السويس سي ووتر.

ووصل أسمنت السويدي إلى أسعار تقارب 780 جنيهًا للطن، في الوقت الذي سجل فيه مصنع أسيك سي ووتر أقل سعر بمبلغ 770 جنيهًا مصريًا.

سعر الأسمنت الأبيض

الأسمنت الأبيض العادي، سجل سعر 2500 جنيه للطن الواحد، فيما بلغ أسمنت سوبر سيناء سعر 2460 جنيهًا للطن الواحد.

في ناحية أخرى، سجل أسمنت سوبر رويال مبلغ 2430 جنيهًا مصريًا للطن الواحد، بينما سجل مصنع الواحة مبلغ 2425 جنيهًا للطن.

أسعار الجبس اليوم

تتباين أسعار الجبس اليوم الأحد 28 يونيو 2020، في ظل استقرارها استقرارًا كبيرًا في المصانع، حيث سجل مصنع جبسينا “سيناء”  أعلى سعر والذي وصل إلى 850 جنيهًا مصريًا للطن الواحد.

اقرأ أيضًا: الآن.. اعرف سعر اليورو اليوم الأحد 28 يونيو 2020.. أسعار اليورو اليوم في البنوك المصرية

وطرح مصنع الدولية الجبس بسعر 700 جنيه للطن الواحد، وتبعه مصنع المعمار الذي سجل 690 جنيهًا للطن نفس سعر مصنع العامرية، فيما سجل مصنع السويس أرخص سعر بمبلغ 580 جنيهًا مصريًا للطن الواحد.

ويتميز الأسمنت والجبس، بالقوة والصلابة، الأأمر الذي أدى إلى نشوب منافسة بين المصانع المنتجة لطرحهم في الأسواق بأعلى جودة وبأقل سعر ممكن للمستهلك، خاصة في ظل ضعف الإقبال في الوقت الحالي، بسبب الأزمة الاقتصادية التي تضرب بلدان العالم جراء انتشار فيروس كورونا.

تابع مواقعنا