الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غدًا.. وزارة التضامن الاجتماعي|Ar تبدأ صرف الدفعة الأولى من العلاوات لأصحاب المعاشات

وزارة التضامن الاجتماعي
تقارير وتحقيقات
وزارة التضامن الاجتماعي
الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 08:50 م

تبدأ وزارة التضامن الإجتماعي|Ar غدًا الأربعاء، صرف الدفعة الأولى من قيمة المتجمد من العلاوات الخمس، لأصحاب المعاشات المستفيدين منها.

وزارة التضامن الاجتماعي|Ar تصرف العلاوات لأصحاب المعاشات

وأعلنت وزارة التضامن الإجتماعي|Ar، عن مواعيد صرف المعاشات، والتي ستبدأ غدًا الأربعاء، لكل أصحاب المعاشات من ماكينات الصراف الآلي، على أن يتم تقسيم مواعيد صرف المعاشات، حسب قيمة كل معاش من مكاتب البريد وهيئة التأمينات كالتالي

والمستحقين للعلاوات الخمس هم الخارجين على المعاش، اعتبارًا من 1 يوليو 2006 حتى 1 يوليو 2015، وحتى 2019 لغير المخالطين بقانون الخدمة المدني، ويتضمن معاشات شهر يوليو زيادة تبلغ قيمتها 14% من قيمة المعاش لكل أصحاب المعاشات.

وبالنسبة لمستحقي العلاوات الخمس وعددهم 2.4 مليون مستحق، ستُضاف قيمة هذه العلاوات أولًا، كقيمة مالية مستحقة دائمًا، ثم تحسب الزيادة البالغة 14% على قيمة المعاش، بعد إضافة العلاوات الخمس، والتي تم الإعلان عنها على خدمة الاستعلام عن العلاوات الخمس، على موقع الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية.

ويتم صرف الثلاث أقساط المتبقية من العلاوات الخمس المتجمدة، في أول أكتوبر 2020، والدفعة الثالثة مع معاش شهر يناير 2021، والدفعة الأخيرة مع معاش شهر أبريل 2021، ويستحق العلاوات كل من خرج إلى المعاش من 1 يوليو 2006، وحتى 1 يوليو 2015، ويبلغ عدد المستفيدين من العلاوات الخمس ما يقرب من 2.4 مليون صاحب معاش.

وكانت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، قد أعلنت في وقت سابق إنه تقرر تأجيل صرف العلاوات الخمس، المخصصة للقطاع الخاص فقط، لتصرف خلال مدة لا تزيد عن شهر.

“التضامن”: لن نتوقف عن صرف المعاش المبكر لمستحقيه

كما أتاحت وزارة التضامن الاجتماعي |Ar رابطًا إلكترونيًا، للاستعلام عن مستحقي العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات، لكن الرابط يواجه مشكلات تقنية نظرًا لزيادة الضغط عليه، وعقب الدخول للرابط يُتيح الموقع الاستعلام عبر طريقتين، أولهما بالرقم القومي، وأسم الأم، والثانية عبر الرقم التأميني.

ويظهر لصاحب المعاش قيمة الفرق الشهري من العلاوات الخمس، وقيمة المتجمدات والقسط الشهري من المتجمدات، والذي سيبدأ صرفها بداية من الغد.

خطوات الاستعلام عن جدول العلاوات الخمس الجديدة

1- في البداية يجب الدخول على الموقع الرسمي، الذي أعلنته وزارة التضامن الاجتماعي لهذا الصدد، ومن أجل الوقوف على تفاصيل العلاوات الخمس.

2- على المستحق أن يختار خدمة الاستعلام عن العلاوات بعد الدخول على الموقع.

3- تلي هذه الخطوة خيارين، أحدهما خاص بالاستعلام بالرقم التأميني الخاص بالمستحق للعلاوة، وخطواته تشمل على :

– يجب القيام بإدخال الرقم التأميني للمستحق للعلاوة.

– بعد ذلك يجب الضغط على كلمة إرسال الطلب، ومن ثم انتظار النتيجة.

كما يوجد خيار ثانٍ بشأن الاستعلام عن العلاوات الخمسة، وفي هذه الحالة يجب إحضار الرقم القومي للمستحق، وإدخاله في الخانة المخصصة لذلك، وبعد ذلك يجب وضع الأسم الأول للأم، وأخيرًا النقر على إرسال الطلب، ومن ثم انتظار النتيجة.

تابع مواقعنا