الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحة عن تكدس عشرات الأمهات أمام مكتب تطعيم “الهانوفيل”: في كل مناطق الإسكندرية

القاهرة 24
أخبار
السبت 04/يوليو/2020 - 08:42 م

تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، فيديو يرصد تكدس وتزاحم للعشرات من السيدات لتطعيم أطفالهن، داخل وحدة صحة الهانوفيل التابعة لمنطقة العجمي الطبية في الإسكندرية، دون مراعاة لقواعد التباعد الاجتماعى والإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

وأعرب مستخدمو موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، عن غضبهم من سوء التنظيم لتطعيم الأطفال، حيث رصدت الفيديوهات المتداولة تكدس الأطفال والأمهات تحت أشعة وحرارة الشمس، لانتظار دورهم فى التطعيم، دون أى تنظيم أو اتباع للإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا المستجد.

كما انتقد مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى، عدم وجود أى من المسؤولين عن وحدة صحة الهانوفيل فى الإسكندرية، ليوجة المواطنين ويخبرهم بمواعيد العمل داخل الوحدة والتعليمات المنظمة للعمل، مؤكدين أن القائم بالتطعيم شخص واحد فقط أمام ذلك الكم الهائل من المواطنين .

وزيرة الصحة: بدء متابعة الخطوات التنفيذية للمشروع القومي لتجميع وتصنيع مشتقات البلازما (صور)

وعلقت الدكتورة وفاء حمدى مدير منطقة العجمي الطبية فى الإسكندرية، على واقعة تزاحم الأمهات والأطفال، قائلة: “تلك المشكلة على مستوى المحافظة وفي جميع المناطق، وتم عمل عدة اجتماعات للمسؤولين عن مكاتب الصحة لتنظيم الدخول، مؤكدةً أنه سيتم تكثيف الندوات التوعوية بواسطة الرائدات الصحيات والمثقفات الصحيات بان التطعيم مفتوح حتي تطعيم آخر طفل تخلف عن التطعيم”.

وأضافت مدير منطقة العجمى الطبية، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″ أنه سيتم التنظيم باتباع نهج جديد من خلال كتابة الأسماء والدخول بأولوية التسجيل، والالتزام بالمواعيد الرسمية من 9صباحا حتى الساعة 3 بعد الظهر يوميا، مطالبة المواطنين بضرورة التعاون حتى لا يحدث مثل تلك المشاهد .

تابع مواقعنا