الأربعاء 29 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اللجنة العلمية لمواجهة كورونا بوزارة الصحة: “غالبًا عدينا مرحلة الذروة”

القاهرة 24
صحة وطب
الأربعاء 08/يوليو/2020 - 09:41 م

قالت الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا في وزارة الصحة، إن هناك ثبات في معدل الإصابات بالفيروس، خلال الأيام القليلة الماضية.

وتابعت العسال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “رأي عام” المذاع عبر شاشة قناة “تن”: “غالبًا عدينا مرحلة الذروة.. وعندما لا تحدث انتكاسات أخرى بعد انخفاض معدلات الإصابات هنتأكد أننا عدينا الذروة”.

هل تخطت مصر الذروة؟.. “الصحة” تعلن تراجع إصابات كورونا إلى 8404 حالة خلال أسبوع

وأشار إلى أن هناك استقرار في الأوضاع داخل المستشفيات حيث بدأ التزاحم يقل بشكل تدريجي، مبينةً أن بعض المستشفيات عادت لعملها الطبيعي ولم تعد مخصصة لعزل مصابي كورونا.

وفي وقت سابق، استعرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الموقف الحالي لمجابهة فيروس “كورونا” المستجد، وكذا خطة استئناف العمل بمبادرات الصحة العامة.

وأشارت الدكتورة هالة زايد إلى تراجع أعداد الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد من 10518 حالة خلال الفترة من 23 يونيو حتى 29 يونيو، لتبلغ 8404 حالات خلال مدة مماثلة من 30 يونيو الماضي حتى 6 يوليو الجاري.

وأضافت الوزيرة أنه منذ بدء الجائحة تم اتخاذ حزمة من الإجراءات الاحترازية التي كان لها دور واضح في تسطيح منحنى الإصابات وإعطاء فرصة للنظام الصحي لاستيعاب الأعداد، بحيث لا تتزايد بصورة مفاجئة؛ ما يؤدي إلى انهيار المنظومة الصحية كما حدث في بعض الدول.

الحكومة تكشف خطة العمل لاستئناف مبادرات الصحة العامة

تابع مواقعنا