الجمعة 07 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عمرها 90 عام.. تعافي مسنة من أصل سويسري من فيروس كورونا بجنوب سيناء (صور)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 16/يوليو/2020 - 11:16 م

كشفت مديرية الشئون الصحية، بجنوب سيناء، عن تعافي مسنه تبلغ من العمر 90 عام مصابة بفيروس كورونا المستجد، عقب إحتجازها في عزل العناية المركزة بمستسفى طور سيناء العام.

وأشار الدكتور أيمن رخا، وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، خلال بيان عن تعافي مريضة مصابة بفيروس كورونا المستجد من أصل سويسري،  تبلغ من العمر تسعين عاماً، وخروجها من قسم العناية المركزة بمستشفي طور سيناء العام بعد تلقيها للرعاية الطبية اللازمة خلال فترة العزل والعناية بالحجر الصحي .

خروج متعافين من كورونا

8 نصائح من الصحة للوقاية من فيروس كورونا المستجد داخل المطاعم (انفوجراف)

وأوضح وكيل وزارة الصحة، أن المصابة تم تحويل الحالة من مستشفي دهب المركزي، إلي قسم العناية المركزة بمستشفي طور سيناء العام، بعد ثبوت إصابتها بفيروس كورونا المستجد لوضعها على أجهزة التنفس الصناعي وتلقي البروتوكول العلاجي.

وأكد الدكتور هاني العزبي، مدير إدارة المستشفيات بالمديرية، على المصابة كانت تعاني من إلتهاب رئوي، مصحوب بإرتفاع شديد بدرجة الحرارة، وكحة مع صعوبة شديدة بالتنفس، مشيراً إلى قيام الفريق الطبي بقسم العناية المركزة، بوضع المريضة علي أجهزة التنفس الصناعي ومناظرتها، بصفة دورية مع تقديم أوجه الرعاية الطبية اللازمة، مؤكداً على تعافيها بعد رحلة علاج دامت 6 أيام وتحولها للعزل المنزلي لإستكمال العلاج .

تابع مواقعنا