الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2020.. وكيفية الحصول عليها

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 20/يوليو/2020 - 06:55 م

ينتظر الآلاف من الطلاب موعد نتيجة الثانوية العامة 2020، فور ظهورها على موقع وزارة التربية والتعليم، وذلك بعد أداء الآلاف من طلاب الثانوية العامة امتحاناتهم، وسط الإجراءات الاحترازية التي وضعتها الدولة، لتفادي عدوى فيروس كورونا، الذي انتشر بشكل كثيف، وحصد أرواح الكثير من المواطنين.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة

قال الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، ورئيس امتحانات الثانوية العامة، إلى أنه لم يتم تحديد موعد نتيجة الثانوية العامة حتى الآن، لكنها ستكون عقب الإنتهاء من إجازة عيد الأضحى المبارك، مُشيرًا إلى أنه يتم الآن استمرار عملية تصحيح ومراجعة إجابات الطلاب، في كنترول الثانوية العامة، وسوف تستمر إلى أربعة أيام أو أكثر، عقب إنتهاء عيد الأضحى المبارك.

كما أكد الدكتور رضا حجازي، أن نسب النجاح جيدة، وفقًا بتصحيح العينات العشوائية للمواد، حيث أظهرت حصول الكثير من الطلاب والطالبات المصريين في كافة المحافظات المصرية على الدرجات النهائية في إطار حرص الطلاب على معرفة النتيجة نتيجة توداي، مُشيرًا إلى أن الامتحانات لم تشهد حالة تسريب لأي مادة، وفيما يتعلق باللجان التي شهدت أعمال غش في الامتحانات، سوف يتم تصحيح امتحانات الطلاب في لجان خاصة.

الحصول على نتيجة الثانوية العامة

وفور الإنتهاء من تصحيح الأوراق والإجابات الخاصة بالطلاب، واعتمادها من قبل وزارة التربية والتعليم، سوف يتم طرحها على الموقع لتُصبح متاحة أمام الطلاب وأولياء الأمور، والحصول عليها بأسهل الطرق فور ظهورها.

طريقة الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2020

سوف يتم الإستعلام عن النتائج بأسهل الطرق، من خلال إدخال بعض البيانات الخاصة بالطالب والدخول على موقع وزارة التربية والتعليم، تحديد الشعبة أدبي، وعلمي علوم، وعلمي رياضة، ثم إدخال رقم الجلوس في المكان المحدد له، وفي النهاية يتم الضغط على كلمة أظهر النتيجة.

وفي وقت سابق، قرر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، زيادة معدلات صرف أيام المكافأة الخاصة بالمنتدبين بلجان السير ورؤساء ووكلاء لجان الإدارة، ولجان النظام والمراقبة لامتحانات الثانوية العامة، بالإضافة إلى رؤساء ووكلاء الأقسام والحجرات بلجان الإدارة، ولجان النظام والمراقبة لامتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية.

الاستعداد للعام الدراسي الجديد

من ناحية آخرى، تكثف وزارة التربية والتعليم جهودها، للإنتهاء من خطة العام الدراسي الجديد، حيث يعتمد هذا النظام الجديد بشكل كبير على التعليم المدمج، من خلال الإعتماد على التعليم عن بعد في جزء من العملية التعليمية.، حيث تواصل الوزارة وضع الاستراتيجية الكاملة للعام الدراسي الجديد، بما في ذلك نظام الثانوية العامة، مع وضع كافة الضوابط التي تكفل سلامة الطلاب والمعلمين خلال العام الدراسي.

وبالنسبة لرياض الأطفال وحتى الصف الثالث الإبتدائي، سيكون الحضور لهم بشكل يومي، لضرورة تعاملهم المستمر مع المدرسين، ومن الصف الرابع الإبتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي، سيتم التعامل معهم بشكل متفاوت تبعًا للمرحلة العمرية، كما من المتوقع أن يكون حضور طلاب المرحلة الثانوية يومان أو أسبوعيًا.

تابع مواقعنا