الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القضاء الإداري تستقبل 7 طعون لمرشحين “الشيوخ” بالإسكندرية

القاهرة 24
حوادث
الثلاثاء 21/يوليو/2020 - 09:21 م

تلقت محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية، مساء اليوم الثلاثاء، 3 طعون انتخابية جديدة على قرارات اللجنة المختصة بانتخابات مجلس الشيوخ لاستبعادهما من سباق الانتخابات، منها 2 لمرشحين على المقاعد الفردية، وهما هشام محمود الإقداحي وطارق عبد المنعم غانم، ليبلغ إجمالي عدد الطعون المقدمة 7 طعون حتى الآن.

وتقدم “م.م.س”، عضو مجلس النواب السابق، بالطعن ضد أحد المرشحين على المقاعد الفردية، يدعى م.م.ح، بدعوى افتقاده لشرط حسن السير والسمعة والسلوك، وفقدانه للثقة والاعتبار بداعى إصدارة شيك بدون رصيد.

وبذلك يصل أجمالي عدد الطعون التي استقبلتها محكمة القطاء الإداري بالإسكندرية إلى 7 طعون، حيث استقبلت المحكمة أمس ثلاث 3 طعون قضائية، احدهم من ممثل قائمة “تحيا مصر”، والإثنين الآخرين لمرشحان عن حزب النور على النظام الفردي، كما استقبلت صباح اليوم بطعن من الممثل القانوي لقائمة “الاتحاد”.

وقد أعلنت اللجنة المختصة بفحص طلبات الترشح لانتخابات مجلس الشيوخ، استبعاد 6 مرشحين على المقاعد الفردية في الإسكندرية، بينهم مرشحين اثنين من حزب النور و4 مستقلين، ليصبح إجمالي العدد 66 مرشحا بدلا من 72 يتنافسون على 7 مقاعد.

واستبعدت اللجنة قائمتين عن محافظات غرب الدلتا “الإسكندرية- البحيرة – مطروح” وهي “الاتحاد”،و”المصرية .. تحيا مصر”، وذلك بسبب عدم استكمال الأوراق المطلوبة، وبذلك تصبح القائمة الوحيدة المتبقية لخوض الانتخابات هي “القائمة الوطنية من أجل مصر”.

تابع مواقعنا