الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بحجم تعاملات 900 ألف دولار..  تفاصيل ضبط طالب وخريج للإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي

القاهرة 24
حوادث
الجمعة 24/يوليو/2020 - 12:15 م

تمكنت مباحث الأموال العامة، من ضبط خريج وطالب لقيامهما بالاتجار فى النقد الأجنبي خلال مواقع التواصل الاجتماعي، وتحديدًا موقع “فيس بوك”، وتم تحرير المحضر اللازم وأخطرت النيابة للتحقيق.

“مسئولين مزورين”.. القبض على تشكيل عصابي انتحل صفة مفتشي تموين بالقاهرة

وردت معلومات الى الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى، تفيد قيام شخصين “حاصل على دبلوم، طالب جامعي”،  بممارسة نشاط غير مشروع فى مجال الإتجار فى النقد الأجنبي من خلال قيام الأول بإنشاء حساب على مواقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”، والذى يقوم من خلالها بعرض العملات الإفتراضية من بينها عملة “بيت كوين” للبيع أو الشراء، مقابل التحصل على ما يعادل قيمتها من مبالغ مالية بالدولار الأمريكي.

“يعيشوا مكسورين وعصام العريان”.. ماذا عثر الأمن الوطني بحوزة خلية الإسكندرية؟ (صور)

كما أضافت التحريات قيام الطالب ببيع وشراء العملات الإفتراضية المشار إليها، من الأول، وإعادة بيعها على النحو المشار إليه والإستفادة بفارق السعر فضلاً عن إستخدامها فى شراء وبيع السلع المعروضة على الإنترنت، بالمخالفة للقانون.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهمين ، وبمواجهتهما أقرا بالواقعة على النحو المشار إلية، و تبين أن حجم تعاملاتهما خلال العام الماضيين بلغ نحو تسعمائة ألف دولار أمريكي، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تابع مواقعنا