السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أفريقيا يا أهلي(4) .. بالأرقام الأحمر ” كعبه عالي” على الترجي التونسي

القاهرة 24
رياضة
الخميس 01/نوفمبر/2018 - 10:15 م

جماهير الأهلي تنتظر من لاعبى فريقهم  تحقيق الحلم الأفريقي و التتويج بالبطولة التاسعة، حيث يسدل الستار غداً “الجمعة”عن لقاء العمالقة على لقب الأميرة السمراء بين الأهلي المارد الأحمر للقارة الأفريقية و نظيره الترجي عملاق تونس في ذهاب دوري أبطال أفريقيا على ستاد برج العرب بالإسكندرية.

تأهل النادي الأهلي لنهائي أبطال أفريقيا بعد فوزه على وفاق سطيف الجزائري 3-2، ليواجه الترجي التونسي الذي تأهل أيضًا للنهائي بعد تغلبه على أول أغسطس الأنجولي 4-2.

يتفوق الأهلي على الترجي بالأرقام على ضوء نتائج المواجهات التي جمعت الفريقين من قبل، حيث التقى الأهلي مع الترجي في 18 مباراة بمختلف البطولات الإفريقية، وحقق الأحمر خلالها 7 انتصارات وتلقى 3 خسائر، فيما سيطر التعادل على 8 مناسبات.

وأحرز الأهلى في شباك الترجي التونسي 21 هدفا مقابل 15 هدفا للترجي استقبلتها الشباك الحمراء، في البطولات الإفريقية.

يستعرض “القاهرة24” تاريخ مواجهات الأهلي المصري والترجي التونسي.

دوري أبطال أفريقيا 1990

التقى النادي الأهلي مع نادي الترجي في 1990، في دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أفريقيا، لتنتهي المباراة بين الفريقين بالتعادل السلبي ذهابًا وإيابًا.

دوري أبطال أفريقيا 2001

التقى الأهلي مع الترجي في 2001، في دور نصف النهائي من بطولة أفريقيا، لتنتهي مباراة الذهاب بالتعادل السلبي، وتنتهي مباراة الإياب بالتعادل الإيجابي بالهدف الشهير لسيد عبد الحفيظ.

تأهل الأهلي لنهائي أفريقيا على حساب الترجي ليلاقي صن داونز الأفريقي والذي توج باللقب في هذا الموسم على حسابه.

دوري أبطال أفريقيا 2007

التقى الأهلي مع الترجي في 2007، في دور المجموعات من البطولة، وفاز المارد الأحمر على الترجي في مباراة الذهاب 3-0 ، وأحرز الأهداف أبو تريكة وفلافيو وأسامة حسني.

خسر الأهلي 1-0 في مباراة الإياب في تونس ، ولكنه وصل إلى النهائي في هذا الموسم.

دوري أبطال أفريقيا 2010

التقى المارد الأحمر مع الترجي في 2010، في الدور نصف النهائي من البطولة، حيث نجح الأهلي في الفوز على الترجي في مباراة الذهاب بنتيجة 2-1، وأحرز الأهداف محمد فضل وأحمد فتحي.

خسر الأحمر في تونس في مباراة الإياب 1-0، في المباراة التي أحرز فيها مهاجم الترجي إينرامو، هدفًا بيده.

دوري أبطال أفريقيا 2011

التقى الأحمر مع الترجي في 2011، في دور المجموعات من بطولة أفريقيا، ليتغلب الترجي على الأهلي في مباراة الذهاب بهدف دون مقابل.

تعادل الفريقين في مباراة الإياب تعادل إيجابي 1-1، وأحرز أبو تريكة هدف الأهلي الوحيد في المباراة.

دوري أبطال أفريقيا 2012

التقى الفريقين في نهائي بطولة أفريقيا في 2012، لتنتهي مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي 1-1، وأحرز الهدف الوحيد للأهلي في المباراة السيد حمدي.

يتغلب الأهلي على الترجي في مباراة العودة بنتيجة 2-1، ليحقق النادي الأهلي اللقب الأفريقي.

الكونفدرالية 2015

تقابل الفريقين في دور المجموعات من بطولة كأس الاتحاد الأفريقي، ليحقق النادي الأهلي الفوز على الترجي في مباراة الذهاب 3-0، أحرز الأهداف عبد الله السعيد هدفين ومؤمن زكريا هدف.

يعود الأحمر وينتصر مرة أخرى على الترجي في مباراة العودة بهدف دون مقابل، أحرزة لاعب الأهلي جون أنطوي.

دوري أبطال أفريقيا 2017

التقى النادي الأهلي مع الترجي في 2017، في الدور ربع النهائي من البطولة، لتنتهي مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي2-2، أحرز الأهداف عبد الله السعيد وأزارو.

ينتصر الأحمر في مباراة العودة بهدفين مقابل هدف، وأحرز الهدفين علي معلول وأجاي.

دوري أبطال أفريقيا 2018

وشهد دوري أبطال أفريقيا للعام الحالي (2018)، موقعتين جمعتا جمعتا الأهلي والترجي وذلك خلال مشوارهما في دور المجموعات هذا الموسم، الأولى كانت في استاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية، وسيطر التعادل السلبي على المباراة التي تحمل الرقم 17 في تاريخ مواجهات الفريقين، والثانية انتهت بفوز الأحمر في مواجهة الجولة الخامسة بهدف نظيف سجله وليد أزارو وهي المواجهة رقم 18 والاخيرة بين الفريقين قبل مواجهتي الدور النهائي للبطولة الحالية والتي سيتم تتويج البطل فيها على ضوء نتيجتي الذهاب والإياب.

وتعد البطولة الافريقية الحالية هي الاولى التي تشهد اربع مواجهات بين الاهلي والترجي في بطولة واحدة، بعدما التقيا ذهابا وايابا في دور المجموعات وستكون الثالثة والرابعة في الدور النهائى.

تابع مواقعنا