الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التجلط والتليف الكبدي.. “الصحة” تكشف استمرار 5 أعراض خطيرة لبعض متعافي كورونا

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 27/يوليو/2020 - 04:22 م

قالت الدكتورة جيهان العسال نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، إن هناك نسبة من المتعافين من فيروس كورونا المستجد أثبت استمرار بعض الآثار الجانبية لفيروس كورونا معهم بعد التعافي.

وأضافت العسال لـ”القاهرة 24″ أن هذه الآثار تستمر ولا يصاب بها الشخص بعد التعافي، ومن ضمنها أعراض نفسية، الكحة، النهجان، التليف الكبدي، التجلط.

عضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا: بلازما دم المتعافين فشلت في علاج النسبة الأدنى من المرضي

وأشارت إلى أن هذه الأعراض متفاوتة بين المتعافين ولا يمكن تعميمها، لكنها أثبتت بأبحاث معملية وواقعية إلى هذه اللحظة في مصر.

وأكدت نائب رئيس اللجنة العلمية، أن مصر من أكثر البلدان التي أجريت أبحاثا علمية لاستيضاح ماهية فيروس كورونا المستجد خلال الفترة الماضية.

“الصحة”: بدء استخدام أدوية فيروس سي في التجارب السريرية على مصابي كورونا (تفاصيل)

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 479 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 48 حالة جديدة.

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد هو 92062 حالة من ضمنهم 33831 حالة تم شفاؤها، و 4606 حالات وفاة.

“الصحة”: النتائج الأولية أثبتت فشل بلازما المتعافين في علاج الحالات الحرجة لمرضى كورونا

تابع مواقعنا