الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أفريقيا يا أهلي(3).. تعرف على نقاط القوة والضعف في الترجي التونسي

القاهرة 24
رياضة
الخميس 01/نوفمبر/2018 - 07:24 م

جماهير الأهلي تنتظر من لاعبى فريقهم تحقيق الحلم الأفريقي و التتويج بالبطولة التاسعة، حيث يسدل الستار غداً “الجمعة”عن لقاء العمالقة على لقب الأميرة السمراء بين الأهلي “المارد الأحمر” للقارة الأفريقية و نظيره الترجي “عملاق” تونس في ذهاب دوري أبطال أفريقيا على ستاد برج العرب بالإسكندرية.

شارك الأهلي في 12 مباراة وأحرز 23 هدف وحافظ على نظافة شباكة لمدة 8 مباريات واستقبل 8 أهداف،  وصعد الترجى لنهائى دورى أبطال أفريقيا على حساب أول أغسطس الأنجولى، بينما تأهل الأهلى على حساب وفاق سطيف الجزائرى.

ينما فريق الترجي التونسي شارك في 14 مباراة وأحرز 22 هدف وحافظ على نظافة شباكه 7 مباريات وصل الترجي إلى النهائي للمرة السابعة في تاريخه، والثانية أمام النادي الأهلي، بعد غياب 6 سنوات، وحقق اللقب مرتين.

ولدى فريق الترجي التونسي نقاط ضعف وقوى تؤثر عليه في المباريات وتلعب دور حاسم لدى المدير الفني معين الشعباني، من أجل وضع الخطط على أساسها.

نقاط الضعف في الترجي

يعاني الرباعي الدفاعي لفريق نادي الترجي وهم: أيمن بن محمد، شمس الدين الذوادى، خليل شمام، سامح الدربالي  من البطئ في الحركة ولا يملكوا موهبة السرعة مما يؤثر بالسلب على الفريق ونقطة ضعف قوية، وهو ما يجب على فريق الأهلي استغلاله بفضل الثنائي وليد أزارو، ووليد سليمان.

كما يعاني رامي الجريدي، حارس مرمى الترجي التونسي من تذبذب في الأداء أثناء المباراة وظهر ذلك بوضوح خلال المباريات الماضية مما شكل ضعف على أداء الفريق.

يوجد عدم توافق بين خط الوسط والدفاع مما يسبب توتر في الملعب أثناء المباراة وبالتالي يعود على اللاعبين والمدير الفني.

تتمثل نقطة القوة لفريق الترجي في الهجوم  وتحديدًا  طه ياسين، مهاجم الفريق ولكن هناك تراجع في مستواه بشكل ملحوظ خلال الفترة الماضية رغم أنه كان حاصل على لقب هداف الدوري التونسي مما طالب الجمهور بالاعتماد على هيثم الجويني.

نقاط القوة في الترجي

يعتبر الترجى لديه نقطة قوة عن الأهلي لانه يمتلك الثنائي الأفريقي القوي “فرانك كوم وفوسينى كوليبالي”، ويعد الثنائي من أهم  مراكز القوة بالفريق التونسي.

يعتبرخط هجوم الترجي من أبرز نقاط قوته، حيث يمتلك ثلاثى هجومى على أعلى مستوى وهم أنيس البدري ويوسف البلايلى وطه ياسين الخنيسي،  حيث نجح الترجى فى إحراز 22 هدفًا فى البطولة الحالية.

يمتاز لاعبو الترجي بالتسديدات القوية من خارج وداخل منطقة الجزاء، كما يُجيدون الكرات الثابتة واستغلالها بالشكل الأمثل وبذلك تعتبر نقطة قوة مميزة لم تكن موجودة في أي فريق أخر.

 

 

تابع مواقعنا