الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مجازر القليوبية تستقبل الأضاحي بالمجان في أول أيام العيد.. والدخول بالكمامة

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 31/يوليو/2020 - 10:44 ص

بدأت مجازر القليوبية صباح اليوم أول أيام عيد الأضحى المبارك، في استقبال المواطنين بالمجان لذبح الأضاحي وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة.

وفي مجازر بنها استقبلت مجازر كفر الجزار وكفر سعد قرابة الـ70 أضحية في الساعات الأولى، من أول أيام عيد الأضحى.

وقال الدكتور محمد جودة، مدير إدارة بندر بنها البيطرية، في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″ أن مجزري كفر الجزار وكفر سعد ببنها، استقبلت المواطنين لذبح الأضاحي وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، وارتداء الكمامات من جانب الجزارين والعاملين بالمجازر.

“الإسكندرانية” يتحدون غرامة المحافظ ويذبحون الأضحية في الشوارع (صور)

وأشار إلى أنه يتم إجراء الكشف الظاهري على الحيوانات، قبل إدخالها لعنبر الذبح، ثم إتمام عملية الذبح وفق الشريعة الإسلامية، وعقب ذلك يتم الكشف على اللحوم بواسطة الطبيب البيطري، للتأكد من خلوها من الأمراض وخاصة الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان، ومنها السل والبروسيلا والديدان الشريطية والحويصلات المائية، وغيرها من الأمراض وجودة اللحوم وصلاحيتها للاستخدام الآدمي، ليتم التصريح بتداولها ونقلها وصلاحيتها للاستخدام، كما أنه يتم ادخال الحيوانات للذبيح وفق القوانين المنظمة والقرارات الوزارية.

من جانبه، قال الدكتور محمد خيرى مدير مجزر كفر الجزار، أن عملية الذبح داخل المجزر تتم وفق إجراءات بيئية تستهدف المحافظة على البيئة، وعلى نظافة الشوارع المحيطة وإزالة اى مخلفات الذبح بشكل دورى، بالتنسيق مع الوحدة المحلية بكفر الجزار، برئاسة أحمد سليمان رئيس الوحدة المحلية وكذلك التنسيق مع كافة الأجهزة المعنية لتسهيل العمل خلال أيام العيد.

وأضاف أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والصحية، وتطبيق التباعد الإجتماعي، وارتداء الكمامات على مرتادى المجزر تنفيذًا لتوجيها اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية.

تابع مواقعنا