الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أقام حفلا بالعجمي.. التفاصيل الكاملة لبلاغ “المهن الموسيقية” الجديد ضد حمو بيكا

القاهرة 24
محافظات
الأحد 09/أغسطس/2020 - 02:25 م

تقدم المستشار ياسر أحمد قنطوش، المحامي بالنقض، ومحامي نقابة المهن الموسيقية ببلاغ ضد محمد محمود مصطفي محمد سيد وشهرته “حمو بيكا”، اتهمه فيه بإقامة حفل غنائي قبل يومين بمنطقة العجمي بالإسكندرية بما يخالف قرار النقابة.

وحصلت “القاهرة 24″، على نص البلاغ الذي حمل رقم “31482- عرائض نائب عام لسنة 2020”.

وقال البلاغ إن نقابة الموسيقيين برئاسة الفنان هاني شاكر قد أصدرت قرارا بتاريخ 8/8 2019، بمنع التعامل منعاً باتاً لكل من حمو بيكا، وآخرين ومنع التعامل مع جميع فرق المهرجانات وجميع من لا يحمل كارنيه نقابة الموسيقيين.

متضررو حادث حمو بيكا يطالبون النيابه بندب خبير للتثبت من هوية سائق السيارة

وطبقا لنص البلاغ “أن المادة 5 مكرر من القانون رقم 35 لسنة 1978، تنص على “يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر ولا تزيد عن 3 شهور وغرامة لا تقل عن ألفى جنيه ولا تزيد على 20 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من زاول عملاً من الأعمال المهنية المنصوص عليها فى المادة 2 من هذا القانون ولم يكن من المقيدين بجداول النقابة أو كان ممنوعاً من مزاولة المهنة، ما لم يكن حاصلاً على تصريح طبقاً للمادة 5 فقرة رابعة من هذا القانون وتعديلاته بالقانون رقم 8 لسنة 2003 واللائحة الداخلية للنقابة هو المسئول عن الموسيقى والغناء وغيرها ممكن تنص عليها اللائحة الداخلية للنقابة”.

وأضاف البلاغ “أنه ينبه على جميع المنشآت الحكومية وغير الحكومية والمحلات السياحية والفنادق والقرى بتنفيذ ذلك القرار من تاريخه ومن يخالف هذا القرار يعرض نفسه للمساءلة القانونية.

وأشار البلاغ إلى أن المشكو في حقه غير مقيد بنقابة المهن الموسيقية ولكنه خالف ذلك القرار وعمل حفلة غنائية قام بنشر فيديو خاص بتلك الحفلة على مواقع التواصل الإجتماعي مما يعرضه للمساءلة القانونية لمخالفته قرار نقابة المهن الموسيقية وقد أقام تلك الحفلة بالرغم من الظروف التي تتعرض لها البلاد بشأن جائحة فيروس كورونا، منع التجمعات مخالفا تعليمات رئاسة مجلس الوزراء في هذا الشأن”.

ولفت البلاغ إلى أن المشكو في حقه سبق وأن تقدم للجنة الإستماع  كمطرب لكنه رسب في ذلك الإمتحان بإجماع آراء اللجنة المشرفة على الامتحان “لا يصلح”، حيث أن الأغاني التي يقدمها المشكو في حقه “المهرجانات” ما هي إلا كلام مبتذل يصم آذاننا عن الطرب الأصيل و الأغاني ذات المعاني الجميلة و يدمر شبابنا فتلك الأغاني تدعو إلى تدمير الشباب الذي هو عماد البلد وتدمير عقولهم”.

وطالب البلاغ بالتحقيق العاجل في تلك الواقعة واتخاذ اللازم قانونا حيال المشكو في حقه.

تابع مواقعنا