الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التموين: لا صحة لحذف مستفيدي مبادرة “ما يغلاش عليك” من البطاقات التموينية

القاهرة 24
اقتصاد
الجمعة 14/أغسطس/2020 - 11:18 ص

أكدت وزارة التموين أنه لا صحة لحذف المستفيدين من مبادرة “ما يغلاش عليك” من البطاقات التموينية، موضحة أن كافة المستفيدين من المبادرة مستمرون في تلقي الدعم التمويني بشكل طبيعي.

الحكومة: إضافة المتبقي من دعم بطاقات التموين والخبز لمبادرة “ما يغلاش عليك”

 

وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في تقرير رصد الشائعات اليوم، عدم صحة ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن حذف المستفيدين من مبادرة “ما يغلاش عليك” من البطاقات التموينية.

وقال المركز، إنه تم التواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء، مضيفا أن المبادرة تهدف لتقديم خصم لأصحاب البطاقات التموينية، بقيمة 200 جنيه لكل فرد، بحد أقصى 1000 جنيه للأسرة، يحصل عليها المواطن كخصم إضافي على قيمة شراء منتجات المبادرة، مشددةً على أن الاستفادة من المبادرة لا تأتي ضمن معايير حذف غير المستحقين من البطاقات التموينية.

وفي اجتماعه الأسبوعي أمس الخميس، وافق مجلس الوزراء على أن يتم إضافة المبالغ المالية غير المستخدمة، التى تتبقى من الدعم الشهريّ المقرر للسلع لحاملي البطاقات التموينية، وكذا المبالغ المتبقية من الدعم المخصص لرغيف الخبز “استبدال نقاط الخبز”، إلى المبالغ المقررة كدعم للمواطنين حاملي البطاقات التموينية المستفيدين من مبادرة رئيس الجمهورية لتحفيز الاستهلاك وتشجيع شراء المنتج المحلي ” ما يغلاش عليك”، خلال فترة المبادرة.

وذلك لمن يرغب من المستفيدين، على أن تتولى وزارتا المالية والتموين التنسيق فيما بينهما بشأن تفاصيل تنفيذ هذا الإجراء، وإعلانه.

تابع مواقعنا