الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة حلوان: معامل مجانية للتنسيق ومناقشة التعليم الهجين الاجتماع المقبل

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 18/أغسطس/2020 - 01:39 م

تستعد جامعة حلوان للعام الدراسي المقبل من خلال اجراء الاستعدادات اللازمة لاستقبال الطلاب لتسجيل رغبات الالتحاق بالمرحلة الجامعية، واتباع كافة الاجراءات الاحترازية لوقاية الطلاب من عدوى فيروس كورونا، واتباع مسافات التباعد الاجتماعي خلال تسجيل الرغبات، وسير العملية التعليمية التي من المقرر انطلاقها بداية من يوم السبت الموافق 17 أكتوبر القادم، وفقًا لما أعلنته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على أن يتم مراجعة الظروف الصحية قبيل انطلاق العملية التعليمية للتأكد من مدى استعداد الجامعات والمدارس، لتطبيق كافة الاجراءات الصحية بين الطلاب والقائمين على العملية التعليمية.

التنسيق الإلكتروني في جامعة حلوان

وأعلنت جامعة حلوان، أن تم الانتهاء من تجهيز معامل الحاسب الآلي استعدادًا لأعمال التنسيق الالكتروني للمرحلة الأولى المقرر انطلاقها بداية من يوم السبت المقبل ولمدة خمسة أيام، مضيفة أنه جرى تجهيز معامل للحاسب الآلي مزودة بعدد كبير من أجهزة الكمبيوتر.

وأشارت الجامعة إلى أن عدد معامل الحاسب الآلي المجهزة للطلاب بلغ 6 معامل الكترونية وهي:

المعمل المركزى بالجامعة

معمل بكلية الهندسة بالمطرية

معمل بكلية الهندسة بحلوان

معمل فى كلية التربية الرياضية بنين

معمل بكلية التربية الموسيقية

معمل بكلية الفنون الجميلة

ويتم استقبال الطلاب داخل معامل الجامعة بالمجان طوال أيام المراحل المختلفة للتنسيق، مع توفير المبرمجين والفنيين لمساعدتهم في تسجيل رغباتهم وتزويدهم بالإرشادات اللازمة، كما سيتم استقبال طلاب الثانوية العامة وما يعادلها من شهادات عربية وأجنبية وشهادات فنية، تستقبلها الكليات الخاضعة لوزارة التعليم العالي، لإجراء عملية تسجيل الرغبات خلال الفترات المحددة من قبل وزارة التعليم العالي.

اختبارات القدرات في جامعة حلوان

وكشفت جامعة حلوان أن أعداد الطلاب المؤديين لاختبارات القدرات للكليات التي تشترط اجراء اختبارات للقبول بها، بلغ 31 ألف و 584 طالب وطالبة، موضحة أن تلك الاختبارات أقيمت تحت رعاية الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة.

وتعد اختبارات القدرات واحدة من الشروط التي يجب توافرها واجتيازها من قبل الطلاب، إذ تعد مقياس أداء هام للطلاب و قدراتهم في التخصصات المميزة.

وتمثلت اختبارات القدرات للطلاب الراغبين في الالتحاق بكليات جامعة حلوان كما يلي: الطلاب المتقدمين لأداء اختبارات القدرات للالتحاق بكلية التربية الرياضية بنات بالجزيرة: ٣١٩٩ طالبة.

الطلاب المتقدمين لأداء اختبارات القدرات بكلية التربية الرياضية بنين بالهرم: ٤٧٢٩ طالب.

الطلاب المتقدمين لأداء اختبارات القدرات بكلية التربية الفنية: ٥٠٨٥ طالب وطالبة.

الطلاب المتقدمين لأداء اختبارات القدرات بكلية التربية الموسيقية: ٢٣٥٩ طالب وطالبة.

الطلاب المتقدمين لأداء اختبارات القدرات بكلية الفنون التطبيقية: ٤٧٨٢ طالب وطالبة.

الطلاب المتقدمين لأداء اختبارات القدرات بكلية الفنون الجميلة عمارة: ٣٠٠٩ طالب وطالبة.

الطلاب المتقدمين لأداء اختبارات القدرات بكلية الفنون الجميلة فنون: ٨٤٢١ طالب وطالبة.

التعليم الهجين في جامعة حلوان

ووفقًا لما أعلنه قال الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب، تستعد كليات الجامعة للعام الدراسي المقبل من خلال وضع تصور لتطبيق منظومة التعليم الهجين، التي تعتمد على نظام التعليم أون لاين والتعليم وجها لوجه، على أن عرض الخطة المقررة لكل كلية في اجتماع مجلس الجامعة المقبل، ويمكن متابعة موقع الجامعة على الاربط التالي”http://www.helwan.edu.eg/

اقرأ أيضا..

المصروفات 96 ألف بدلا من 136.. مصدر يكشف تفاصيل ضم جامعة زويل للتنسيق الحكومي

جامعة عين شمس تستقبل تنسيق الجامعات 2020 بـ13 معمل في 5 كليات

تابع مواقعنا