الجمعة 24 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيفية تحويل مكسات من رقم لرقم اتصالات لجميع أنظمة الشبكة

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 22/أغسطس/2020 - 04:22 م

يسعى العديد من مستخدمي شركة اتصالات مصر، إلى معرفة كيفية تحويل مكسات من رقم لرقم اتصالات لجميع الأنظمة المختلفة داخل شبكة الاتصالات التي تم انطلاقها في العام 2007 وبعد شركتي فودافون وموبينيل سابقًا “اورانج حاليًا”، وذلك للتيسير على الأشخاص الذين انتهت باقاتهم، ويحتاجون إلى الرصيد والمكسات بشكل فوري.

وتوفر شركة اتصالات مصر، أكثر من طريقة سهلة ومختصرة يمكن من خلالها تحويل مكسات من رقم لرقم اتصالات، وذلك عن طريق أكواد سهلة أو الاتصال بأرقام خدمة تابعة للشركة وذلك على النحو التالي:-

تحويل مكسات من رقم لرقم اتصالات

يمكن الحديث عن تحويل المكسات المختلفة من رقم لرقم أخر داخل شركة اتصالات، عن طريق نظامين أساسيين، وهما إما التحويل من وإلى عملاء الاشتراك الشهري، أو التحويل عن طريق أصحاب الكارت المدفوع مؤقتًا، وهو ما يستعرضه موقع القاهرة 24 في هذا التقرير

تحويل مكسات من رقم لرقم اتصالات لعملاء الاشتراك الشهري

يمكن لعملاء الاشتراك الشهري تحويل مكسات لأقرانهم من أصحاب الاشتراك الشهري أيضًا، عن طريق طلب الكود #770*، الاتصال برقم 770 بـ30 قرش واتباع التعليمات خلال المكالمة، أو إرسال رسالة عبر نفس الرقم بقرش واحد تحتوي على رقم الهاتف المرسل إليه ثم مسافة وبعدها قيمة الرصيد أو عدد المكسات المراد تحويلها.

كما يمكن لعملاء الاشتراك الشهري أيضًا، التحويل لإصحاب الكارت المدفوع مؤقتًا في حين لا يستطيع أصحاب الكارت التحويل إلى أصحاب الاشتراك الشهري أو الفاتورة.

تحويل مكسات من رقم لرقم اتصالات لعملاء الكارت

أما بالنسبة لعملاء الكارت، فيمكنهم التحويل لعملاء الكارت المؤقت، عن طريق استخدام هذا الكود وهو #المبلغ المراد تحويله*رقم التلفون المحول له*557*.

اقرأ أيضًا: تعرف على عرض دولفين من اورنج 2020 ونصائح مهمة قبل الاشتراك

لا يمكن للشخص المحول له الرصيد أن يحوله لشخص أخر، كما يُشترط في المرسل أن يتبقى له رصيد لا يقل عن جنيه ونصف بعد التحويل، كما إنه لا يمكنه إرسال أكثر من 50 جنيه في المرة الواحدة، وبحد أقصى عمليتين خلال الشهر الواحد.

الرسوم والأحكام الخاصة بخدمة تحويل المكسات من عملاء الكارت

يمكن للشخص من عملاء الكارت إرسال وتحويل المكسات من جنيه وحتى 100 جنيه شهريًا بواقع عمليتين على الأكثر، على تكون تكلفة الخدمة 2% من قيمة المبلغ المحول إلى المستقبل بحد أدنى 30 قرش، على أن يتبقى للمحول رصيد لا يقل عن جنيه ونصف.

الرسوم والأحكام الخاصة بخدمة تحويل المكسات من عملاء الفاتورة

لا يستطيع العميل صاحب نظام الفاتورة، استخدام وتشغيل هذه الخدمة إلا بعد مرور 3 شهور على تاريخ الاشتراك في في نظام الفاتورة.

يتم إضافة المبلغ الذي تم تحويله والقيمة المضافة لتشغيل الخدمه على الفاتورة الشهرية عند تجديدها، ولا يمكنه التحويل في المرة الواحدة أكثر من 50 جنيه لعملية التحويل.

كما أنه يجب على الشخص أن يكون على علم بأي شخص يستطيع الوصول الهاتف، ويمكنه القيام باستخدام هذه الأكواد للقيام بتحويل الرصيد من هاتفه إلى أي هاتف آخر، لذلك يجب عليه إحكام غلق هاتفه عن طريق النمط أو الأرقام السرية أو بصمات الوجه والأصبع.

تابع مواقعنا