الأربعاء 05 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أمريكا: ملتزمون بالحفاظ على التفوق العسكري الإسرائيلي في المنطقة.. وتل أبيب تُعلق

نتنياهو - أرشيفية
سياسة
نتنياهو - أرشيفية
الإثنين 24/أغسطس/2020 - 01:07 م

قال مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكي، إن أمريكا تلتزم بالحفاظ على التفوق العسكري الإسرائيلي بمنطقة الشرق الأوسط، وأنها تعمل على أن يصبح الشرق الأوسط أكثر استقرارًا، كما توجه نتنياهو بالشكر للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ووزير الخارجية على جهودهما في حماية أمن إسرائيل.

وأشار بومبيو، خلال مؤتمر صحفي مع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إلى أن أمريكا ستستمر في دعم الإمارات بكل ما تحتاجه للدفاع عن نفسها، مردفًا: “سنستمر في دعم الإمارات بكل ما تحتاجه من معدات من أجل الدفاع عن نفسها”، ووصف نتنياهو معاهدة السلام مع الإمارات بالخطوة المهمة في المنطقة، مضيفًا: “التطبيع مع الإمارات غير مرتبط بقبول اتفاق تسليحها وواشنطن وعدت بضمان تفوق إسرائيل”.

كما لفت رئيس الحكومة الإسرائيلية إلى إحتمالية ضم دول أخرى في المنطقة للسلام مع إسرائيل، قائلًا: “دول أخرى في المنطقة قد تنضم لإطار السلام معنا.. ومعاهدة السلام مع الإمارات كانت نجاحًا وإنجازًا كبيرًا وتفتح مرحلة جديدة”.

ترامب يتوقع انضمام السعودية إلى الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي

وفيما يخص الشأن الإيراني، قال وزير الخارجية الأمريكي: “سنعمل بكل الأدوات لمنع إيران لامتلاك سلاح نووي”، وأضاف نتنياهو أن إيران مازالت تمارس أنشطتها العدائية في المنطقة، لافتًا أن الولايات المتحدة تتصدى للإعتداءات الإيرانية وتواصل مسيرة فرض العقوبات عليها، كما وصف الاتفاق النووي مع إيران بالفاشل تمامًا.

“شالوم عليكم”.. سفير الإمارات بأمريكا يكتب مقالًا في يديعوت أحرونوت الإسرائيلية

تابع مواقعنا