الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دخل لاستئصال المرارة فخرج جثة.. تفاصيل وفاة شاب داخل مركز طبي شهير في قنا

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 26/أغسطس/2020 - 11:04 ص

دخل شاب ثلاثيني، يقطن بجزيرة الحمودي بمركز الوقف، شمالي محافظة قنا، أحد المراكز الطبية الخاصة بمدينة قنا؛ لإجراء عملية إزالة المرارة، فخرج جثة هامدة بسبب الإهمال الطبي.

وقال محمد إبراهيم، أحد أقارب الشاب المتوفي، لـ”القاهرة 24″، إن أحمد أبو الوفا همام، يبلغ من العمر 38 عاما، ومقيم بجزيرة الحمودي، بمركز الوقف، ويعمل في شركة خاصة، شعر بألم في البطن وذهب إلى مركز “ر” للجراحات العامة والمناظير بمدينة قنا، وبعد عمل الفحوصات والأشعة اللازمة تقرر له إجراء جراحة عاجلة باستئصال المرارة، تحت إشراف أحد الأطباء بالمركز.

وأضاف إبراهيم، أنه بعد إجراء العملية شعر بألم شديد في البطن وعند استفساره من الطيب برر له أن الألم طبيعي نتيجة للعملية، وقرر خروجه فاصطحبته أسرته للمنزل وهناك زاد الألم أضعافا وانتفخ البطن واتضح أن هناك نزيفا داخليا نتيجة إهمال في إجراء العملية وتوفي بعد ساعات قليلة، وهو ما جعل أهالي المتوفي في حالة هياج شديد، وكادوا يحطموا المركز الطبي الخاص، الذي أُجريت به العملية، ويفتكوا بالطبيب والطاقم الطبي بالكامل، لولا تدخل البعض منهم لضبط النفس.

وطالب قريب الشاب المتوفي، بالتحقيق في الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المركز الطبي وإصدار قرار بإغلاقه لإنقاذ حياة المواطنين من هذا الإهمال.

بعد تصالح أهالي “نورهان” ضحية إهمال طبيبة نساء بالمنيا.. زوج الضحية: مجبر على التنازل

تابع مواقعنا