الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التقصير في العمل وعدم أداء المهام.. تفاصيل إقالة مساعد وزيرة الصحة للتعليم الطبي (خاص)

القاهرة 24
صحة وطب
الأربعاء 26/أغسطس/2020 - 09:09 م

أقل من شهرين منذ قرار وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، بتكليف الدكتور وائل يحيى في منصب المساعد لشئون التعليم الطبي وإدارة شئون أكاديمية الأميرة فاطمة لتدريب الأطقم الطبية في مصر، لتقرر إنهاء تكليفه اليوم، وتعيين الدكتور إيهاب كمال مدير إدارة الحميات في المنصب بدلًا منه.

وحسب نص القرار الذي حصل “القاهرة 24 على نسخة منه: “تقرر إنهاء تكليف الدكتور وائل يحيى يوسف أخصائي طب بشري ثانٍ بأمانة المراكز الطبية المتخصصة، للعمل في منصب مساعد الوزيرة لشئون التعليم الطبي والإشراف على أكاديمية الأميرة فاطمة”.

فيما نص البند الثاني من القرار، على تعيينه في منصب ودرجة أدنى من التي كان عليها، حيث أصبح مساعدًا لرئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، بعدما كان على درجة مساعد لوزير الصحة مباشرة.

“وائل يحيى” مساعدًا لوزيرة الصحة والسكان لشؤون التعليم الطبي

انهاء تكليف وائل يحيى

مصدر في وزارة الصحة والسكان، أشار إلى أن قرار إنهاء تكليف الدكتور وائل يحيى، من قبل الدكتورة هالة زايد، لا يأتي من قبيل التنقلات العادية، حيث يأتي نتيجة رصد التقصير في مهام عمله، وعدم تأديتها على النحو المطلوب لخدمة المواطن المصري خلال فترة عمله.

وأضاف المصدر لـ”القاهرة 24″، أن الدكتورة هالة زايد تعمل وفق خطط منهجية لتطوير كافة قطاعات وزارة الصحة والسكان، وكان من المفترض عند تولية يحيى منصب مساعد وزيرة الصحة والسكان لشئون التعليم الطبي أن يقدم خططًا لتطوير القطاع على النحو الأمثل، خاصة في ظل الأهمية الكبرى التي توليها الوزيرة لهذه القطاع، والذي قدم دورا هائلا في ظل جائحة كورونا.

قرار وزيرة الصحة

وفي 30 يونيو الماضي، أصدرت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، قرارًا بتعيين الدكتور وائل يحيى يوسف، مدير مستشفى دار الشفاء، مساعدًا لوزيرة الصحة والسكان لشؤون التعليم الطبي.

وكلّفت الوزيرة يحيى بالإشراف على “أكاديمية الأميرة فاطمة” للتعليم الطبي المهني لمدة ثلاثة أشهر اعتبارًا من 1-7-2020، إلى جانب منصبه الجديد.

بعد تكليفه من مدة قصيرة.. وزيرة الصحة تقيل رئيس “التعليم الطبي” وتكلف مدير الحميات بإدارتها

تابع مواقعنا