الأحد 12 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“القومي للمرأة” يستقبل وزيرة الهجرة لدعم قضايا المرأة المصرية

القاهرة 24
سياسة
الأحد 30/أغسطس/2020 - 11:19 ص

تستقبل الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، غدًا الاثنين، السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، ويرافقها مجموعة من شباب المصريين الدارسين بالخارج؛ بهدف التعرف على دور الدولة في دعم قضايا المرأة المصرية.

وتأتي هذه الزيارة في إطار سلسلة من الزيارات التي تنظمها وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج؛ بهدف السعي الدائم إلى خلق حالة من التواصل المستمر بين الدولة وأبنائها في الخارج ولتعزيز انتمائهم بوطنهم الأم، وأيضًا تشجيع المصريين في الخارج على الاطلاع علي أهم الإنجازات وجهود التنمية الجارية علي أرض الوطن.

أول تعليق من المجلس القومي للمرأة بعد قرار النائب العام في واقعة “اغتصاب فتاة الفيرمونت”

وفي سياق أخر، وجه المجلس القومي للمرأة الشكر للنائب العام، المستشار حمادة الصاوي، وذلك لإصداره قراراً بضبط المتهمين في واقعة التعدي على فتاة بفندق الفيرمونت عام 2014، ووضعهم على قوائم المنع من السفر وترقب الوصول؛ لاستجوابهم في التهم المنسوب إليهم.

كما عبرت الدكتورة مايا مرسي عن عميق سعادتها وفخرها وامتنانها لاستجابة النائب العام للبلاغ التى تقدمت بها الفتاة ضحيه هؤلاء المتهمين و لقراره باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم ، مؤكدة أنذاك القرار بعث برسالة طمأنينه وراحة لنساء وفتيات مصر ورجالها الشرفاء، مضيفة أن القرار أكد أن القانون المصري يقف بجانب كل فتاة وسيدة مصرية ليحمى ويصون حقوقها .

تابع مواقعنا