الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التعليم العالي”: بدء التحويلات لتقليل الاغتراب بعد انتهاء تنسيق المرحلة الثانية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 31/أغسطس/2020 - 07:06 م

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بدء تحويلات تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات للعام الجامعي الجديد 2020 – 2021، بعد انتهاء تنسيق المرحلة الثانية الأسبوع المقبل.

كان وزير التعليم العالي، قد أعلن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات، والحدود الدنيا للكليات والمعاهد. أقر المجلس الأعلى للجامعات، قواعد التحويل بين الكليات المناظرة وغير المناظرة لتقليل الاغتراب للطلاب بنسبة 10%، مشيرًا إلى أن التحويل سيكون إلكترونيًا ووفقاً للمواعيد التي يحددها مكتب التنسيق.

وأعلن المجلس الأعلى للجامعات، أن التحويل سيكون للمحافظة التي بها أكثر من كلية مناظرة، منوها إلى أن التحويل مرة واحدة فقط ووفقاً لقواعد التحويل التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

“التعليم العالي”: تخصيص 1000 فدان حق انتفاع لكل جامعة مصرية.. ومن 5 – 10 أفدنة للخريج

 

وأقر المجلس الأعلى للجامعات، منها عدم فتح باب التحويلات الورقية بين الجامعات، على أن يكون التحويل بعد ذلك عن طريق الجامعات مباشرة بعد نهاية الفرقة الأولى.

وأكد المجلس الأعلى للجامعات، أن الغرض الأساسي من تقليل اغتراب الطالب بعد ترشيحه عن طريق مكتب التنسيق هو محاولة جمع الشمل العائلي حفاظا على الطلاب وليس الغرض من تقليل الاغتراب هو تعديل الترشيح أو إعادة التنسيق مرة أخرى؛ لذا فإن التحويل يكون إلى المنطقة الجغرافية الأولى الخاصة بالطالب وليس إلى أى منطقة أخرى.

تابع مواقعنا