الإثنين 03 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الداعية أمير منير يعلق على مهرجان “مصاحبش الفرافير” بآية أصحاب السوء في القرآن الكريم

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 04/سبتمبر/2020 - 06:32 ص

علق الداعية الشاب أمير منير على الانتشار الكبير للمهرجان الشعبي “مصاحبش الفرافير”، ضاربا المثل بتناول القرآن الكريم بالصحبة السيئة في القرىن الكريم وعواقب ذلك عيله في حياته الدنيا والآخرة.

وروى الداعية قصة عقبة بن ابى معيط ، في مقطع فيديو نشره بصفحته بموقع “فيسبوك” حيث كان عقبة لا يقدم من سفر الاصنع طعاما فدعا اليه اشراف قومه، وكان يكثر من مجالسة النبى صلى الله عليه وسلم فلما قرب الطعام قال الرسول -صلى الله عليه وسلم – «ما أنا بآكل من طعامك حتى تشهد ان لا اله الا الله وانى رسول الله فقال عقبة:اشهد الا اله الا الله وان محمدا رسول الله.

فأكل رسول الله -صلى الله عليه وسلم -من طعامه، وكان أبى بن خلف غائبا فلما اخبروه بهذه القصة قال: صبأت يا عقبة؟، فقال: والله ما صبأت ولكن دخل على رجل فأبى ان يطعم من طعامى الا ان اشهد له فاستحييت ان يخرج من بيتى ولم يطعم فشهدت له وطعم، فقال ابى بن خلف:ما انا بالذى يرضى عنك ابدا الا ان تأتيه فتبصق فى وجهه وتطأ على عنقه، ففعل ذلك عقبة واخذ رحم، دابة فألقاها بين كتفى النبى-صلى الله عليه وسلم-.

مصاحبش الفرافير!

مصاحبش الفرافير!#الساعة_سبعة

Gepostet von Amir Mounir am Samstag, 29. August 2020

فقال الرسول -صلى الله عليه وسلم- لا القاك خارجا من مكة الا علوت رأسك بالسيف فقتل عقبة يوم بدر وتبعه ابى بن خلف يوم احد فنزلت هذه الآية: بسم الله الرحمن الرحيم «وَيَوْمَ يَعَضُّ الظَّالِمُ عَلَى يَدَيْهِ يَقُولُ يَا لَيْتَنِي اتَّخَذْتُ مَعَ الرَّسُولِ سَبِيلا. يَا وَيْلَتَى لَيْتَنِي لَمْ أَتَّخِذْ فُلانًا خَلِيلا. لَقَدْ أَضَلَّنِي عَنِ الذِّكْرِ بَعْدَ إِذْ جَاءَنِي وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِلإِنسَانِ خَذُولا» سورة الفرقان.

الداعية أمير منير يدعو لمحاربة مهرجان “بنت الجيران”: “المرة الجاية نغني للزنى” (فيديو)

الداعية أمير منير: ما فعله محمد رمضان مع الطيار كالشيطان حين قال للإنسان اكفر (فيديو)

تابع مواقعنا