الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحضروه لفتح مقبرة فرعونية.. سيدة بالشرقية تستغيث: 41 يومًا أبحث عن زوجي في حفرة 15 مترًا (تفاصيل)

القاهرة 24
حوادث
السبت 05/سبتمبر/2020 - 06:03 م

41 يومًا مرت على واقعة مصرع موظف أسفل حفرة انهالت عليه، أثناء محاولة فتح مقبرة أثرية فى منطقة بلبيس بمحافظة الشرقية، وخلال كل تلك الأيام لم تتوقف الزوجة عن محاولات استخراج جثمان زوجها لدفنه، ولكن دون جدوى على حد قولها.

“القاهرة 24” نقلت تفاصيل تلك الواقعة على لسان زوجة المتوفى المدعو “الشيخ نبوي” كما يسمونه فى قريتهم.

تقول الزوجة “أم محمود”، إن بداية الواقعة كانت يوم الأربعاء الموافق 23 / 7  حينما أخبرها زوجها “الشيخ نبوي” بأنه متوجه إلى 3 أشخاص لعمل رقية شرعية، وبالفعل خرج زوجها من المنزل بعد اتصال هاتفي جاء إليه من هؤلاء الأشخاص.

وفى مساء ذلك اليوم، نحو الساعة الحادية عشرة مساءً، أخبرها هاتفيًا بأنه قد وصل المكان وقال لها نصًا: “أنا وصلت المكان أهو، ربنا يسهل”، وبعدها بوقت قصير هاتفها مرة أخرى وأخبرها بأن الظروف ستمنع عودته إلى المنزل تلك الليلة، وأنه سيعود غدًا، ولكن ذلك لم يحدث، حيث إنه تغيب عن المنزل اليومين التاليين “الخميس والجمعة”، ولاحظت من خلال حديثها معه فى الهاتف أنه ليس على ما يرام، وأن هناك شيئا غامضًا يحدث دون تفسير واضح.

كما أتضح ذلك جليًا من خلال كلامه المختصر فى الهاتف، وفى يوم السبت، نحو الساعة الثانية عشرة ظهرًا تفاجأت بنبأ مصرعه، حيث عرفت أنه مات داخل حفرة داخل إحدى مزارع بلبيس، عمقها 15 مترًا، وتم حفرها فى حوالى 3 أشهر.

كما عرفت أن المتهمين اتصلوا به من أجل أن يقوم بقراءة القرآن على تلك المقبرة الأثرية الموجودة أسفل الحفرة حتى يتم فتحها، ولكن الحفرة انهالت عليه، ليموت أسفل الرمال، قائلًة: “زوجي معروف فى المنطقة، إنه راجل متدين وبتاع ربنا، وهم كانوا بيبحثوا عن شيخ صالح يفتح لهم المقبرة الأثرية بتاعتهم، فالناس أخبرتهم عن زوجي”.

“عدى 41 يومًا، وحتى تلك اللحظة لم أتمكن من استلام جثمان زوجي، ومازال جثمانه أسفل الرمال، ولم أتمكن حتى تلك اللحظة من استخراج تصريح الدفن تمهيدًا للحصول على المعاش للإنفاق على أطفاله، حيث إن لدى أبناء فى مراحل التعليم المختلفة”.. بتلك الكلمات عبرت الزوجة الحزينة عن الحالة التى تعيشها وأسرتها بعد تلك الواقعة، مطالبة المسئولين بمساعدتها لاستخراج جثمان زوجها من أسفل تلك الحفرة على حد قولها.

كانت البداية عندما ورد بلاغ الى قسم شرطة بلبيس بالشرقية، يفيد مصرع موظف أسفل أنقاض حفرة، وعقب الفحص والانتقال، تبين أن اصحاب المنزل استعانوا بمتهمين من أجل عمل حفرة داخل المنزل، واستعانوا بالمجنى عليه من أجل فتح المقبرة، ولكن انهالت عليه الحفرة، وتحرر المحضر اللازم وأخطرت النيابة للتحقيق.

اقرأ ايضًا:

الثراء السريع.. القبض على متهم بالتنقيب عن الآثار في الإسكندرية

الثراء السريع.. القبض على متهمين بالتنقيب عن الآثار في سقارة

تابع مواقعنا