الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رجاء الجداوي في رسالة عيد ميلادها الأخير: “كل سنة وأنتم حواليا” (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 06/سبتمبر/2020 - 11:35 ص

تحل اليوم 6 سبتمبر، الذكرى الـ87 على ميلاد الفنانة رجاء الجداوي، التي رحلت عن عالمنا في 5 يوليو الماضي، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد.

ونشرت أميرة مختار ابنة رجاء الجداوي، آخر فيديو لعيد ميلاد الراحلة العام الماضي، وظهر في الفيديو الديكور الخاص بالحفل، ووجهت رسالة لأحبابها: “كل سنة وانتم طيبين كل سنة وأنتم في حياتي كل سنة وأنتم حواليا”.

 

 

View this post on Instagram

 

اخر عيد ميلاد لمامي ٢٠١٩ ٦ سبتمبر

A post shared by رجاء الجداوي (@ragaaelgedawy) on Sep 5, 2020 at 3:51pm PDT

نبذة عن حياة رجاء الجداوي

ولدت الفنانة رجاء الجداوي عام 1934 بمدينة الإسماعيلية، انتقلت إلى القاهرة مع شقيقها فاروق، ليعيشا مع خالتها الراقصة تحية كاريوكا والتي تولت رعايتهما، والتحقت بمدارس الفرانسيسكان بالقاهرة، واستطاعت أن تتعلم أكثر من لغة، فتعلمت اللغة الفرنسية والإيطالية، وظهر نبوغها فاستطاعت ان تجيد تلك اللغات في سن مبكر جدا، مما أهلها للعمل بقسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانية.

وغيرت الفنانة رجاء الجداوي اسمها، فاسمها الحقيقي هو نجاة علي حسن الجداوي، وكانت أوضحت سبب تغيير اسمها في لقاء سابق، وقالت أن الراهبة التي كانت مسئولة عنها في مدرسة الفرانسيسكان بالقاهرة، كانت دائما تناديها برجاء، ولم تعترض حينها أو حتى أحد من من حولها، وبالتالي قررت رجاء تغيير اسمها وأخذت تلك الخطوة وغيرت اسمها من نجاة إلى رجاء.

وأكدت رجاء بأن سبب تغييرها لاسمها لم يكن له علاقة بدخولها المجال الفني، أو حتى عدم حبها له، بل أن الموضوع بأكمله جاء عن طريق الصدفة، وأشارت إلى أن والدتها حزنت حزنا شديدا بعدما غيرت اسمها، حتى وصل الأمر معها إلى البكاء الشديد.

وبدأت الراحلة مشوارها مع عالم الفن والنجومية، عندما فازت بجائزة ملكة جمال القطر المصري في عام 1958، ودخلت عالم عارضات الأزياء، وامتهنت تلك المهنة لفترة طويلة، وفي ذات الوقت عرفت الطريق إلى الفن، وكانت بدايتها الفنية من خلال فيلم “غريبة” عام 1958، ووصلت سنوات عملها بالمجال الفني ما يقرب من 62 عاما.

منصة “شاهد vip” تخصص أيقونة لأعمال الفنانة رجاء الجداوي (صورة)

أول تعليق من دينا الشربيني على وفاة الفنانة رجاء الجداوي (صورة)

تابع مواقعنا