الأربعاء 29 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حكم قضائي يلزم سيراميكا كليوباترا بإعادة عمال السويس لعملهم وإلزام أبو العينين بالتعويضات

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 09/سبتمبر/2020 - 07:10 م

حكم تاريخي لصالح عمال سيراميكا كليوباترا بالسويس من محكمة استئناف القاهرة دائرة الجيزة بإعادتهم إلى عملهم مع إلزام رجل الأعمال محمد أبو العينين بصفته رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات سيراميكا كليوباترا بالتعويضات المالية للعمال.

وقال دكتور عصام الطباخ محامي العمال، إن الشركة امتنعت عن تنفيذ الحكم أكثر من مرة وتم رفض جميع إشكالات الشركة طعنا في التنفيذ.

وأضاف الطباخ في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن جلسة الأحد القادم أمام قاضي التنفيذ ستحسم هذا الملف وستجبر الشركة وفقا للقانون بتنفيذ الحكم النهائي الصادر بإعادتهم للعمل مع صرف التعويضات المالية الواردة بمنطوق الحكم وفي حالة رفضهم سيتم الاستمرار في التنفيذ بعرض الشركة وما تملكه من أصول ومصانع بالبيع في المزاد العلني.

وأشار الطباخ، بأن القانون يجبر أبو العينين على إعادة العمال إلى عملهم وإلا سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية في الشق الجنائي بجريمة الامتناع عن تنفيذ حكم المحكمة.

وناشد الطباخ، وزير القوى العاملة بالتدخل الفوري لحل المنازعات العمالية خاصة في تنفيذ الاحكام القضائية حيث أن دوره الاساسي هو الموازنة بين حقوق رجال الأعمال وحقوق العمال خاصة وهم يمتلكون أحكاما قضائية نهائية من المحاكم المصرية.

سعفان: توفير الرعاية الاجتماعية والصحية للعمالة غير المنتظمة يحتاج قاعدة بيانات متكاملة

“التفتيش على أعمال البناء”: الأعداد المقدمة للتصالح في المخالفات أقل من المتوقع

تابع مواقعنا