السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بلاغ يتهم “يوتيوبر” الكرة بالترويج للفتنة: “أخطر من فتيات التيك توك”

القاهرة 24
حوادث
السبت 12/سبتمبر/2020 - 07:28 م

تقدم قدم المحامي أيمن محفوظ ببلاغ النائب العام المستشار حمادة الصاوي، ضد صفحات تروج للتعصب الكروي وتحرض الجماهير علي الشغب، واصفًا تلك الظاهرة بـ”الدعارة الكروية”.

وذكر أيمن محفوظ في بلاغه انتشار وظيفة تسمي يوتيوبر التعصب الكروي، وهو شخص يصنع فيديوهات وينشرها بقصد إزكاء نار التعصب لفريقه، وسب وإهانة النادى المنافس، وتحريض الجماهير علي الشغب ضد الفريق المنافس.

وأكد محفوظ أنه بعد أن كانت هناك محاولات فردية انتشرت لتشمل الكثير من مروجي الفتنة الكروية، وأصبحت وظيفة يستأجر صاحبها لمن يدفع ويكون فيها سباب وتحقير للنادي المنافس حسب الطلب.

بلاغ جديد يكشف تفاصيل علاقة فتاتين أعلنتا الزواج من بعضهما على “فيس بوك”

وأضاف أن الأفعال قد تصل بالقطاع الرياضي إلى كارثه في ظل استمرار بث الكراهية بين الجماهير، وأن تلك الأفعال لا تقل خطوره عن جرائم فتيات التيك توك بل قد تكون أشد وأكثر ضررًا بمراحل.

وتابع ببلاغه أن تلك الأفعال تمثل جرائم إساءة استعمال الإنترنت وإنشاء حساب لتسهيل إرتكاب جريمة، كما يشكل جرائم عده طبقا للقانون الرياضة، بالمواد 84، 85، 92 بمعاقبه المحرض بأي طريقة على إحداث شغب بين الجماهير أو تعطيل نشاط رياضي ولو لم تتحقق أي نتيجه للتحريض.

واختتم محفوظ مطالبًا وحده الرصد بمكتب النائب العام باتخاذ الإجراءات القانونية نحو رصد نشاط يوتيوبر الفتنه الكروية وهم كثيرين وملاحقتهم قضائيًا لخطورة أفعالهم التي قد تنذر بكارثة، وهم أخطر من فتيات التيك توك.

تابع مواقعنا