الخميس 09 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على آخر أخبار الشيخ محمد حسان بعد شائعات وفاته متأثرًا بكورونا

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 14/سبتمبر/2020 - 02:16 م

تداول عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي على مدار الأيام الماضية، نبأ وفاة الشيخ محمد حسان الداعية الإسلامي ومقدم البرامج الدينية بقناة الرحمة الفضائية، حيث انتشر خبر وفاته بدعوى إصابته بفيروس كورونا المستجد، وهو ما أثار حفيظة محبيه ومتابعيه.

شائعات وأخبار وفاة الشيخ محمد حسان امتدت على مدار الأعوام الأخيرة، حيث اعتاد الجمهور على سماع أخبار وفاته أكثر من مرة، آخرها في العام الماضي 2019، حيث تداول رواد السوشيال ميديا نبأ وفاته وقتها ليخرج نافيًا هذه الشائعات.

حقيقة وفاة الشيخ محمد حسان 

في هذه المرة وكعادة كل مرة، احتاج الداعية الإسلامي الشيخ محمد حسان للخروج أمام الجماهير لنفي خبر وفاته، الشائعة التي اعتاد على سماعها مؤخرًا، حيث خرج عبر قناة الرحمة الفضائية بمقطع فيديو مصور بعنوان “قالوا مات”.

وقال حسان خلال الفيديو الذي نشرته قناة “الرحمة”، “قالوا مات ومن من الخلق لا يموت”، متابعاً: “فقد قال الله لسيد الخلق (ما جعلنا لبشر من قبلك الخلد، أفإن مت فهم الخالدون.. كل نفسٍ ذائقة الموت)”.

اقرأ أيضًا: تعرف على حقيقة وفاة الشيخ والداعية محمد حسان

وذكر نص من الأبيات عن الموت، بقوله: “أيا عبدكم يراك الله عاصيا، حريصا على الدنيا وللموت ناسيا.. أنسيت لقاء الله واللحد والثرى، ويوما عبوسا تشيب منه النواصيا.. لو أن المرء لم يلبس ثيابا من التقى، تجرد عُريانا ولو كان كاسيا..ولو دامت الدنيا لاهلها، لكان رسول الله حيا وباقيا”.

وشكر الشيخ حسان جمهوره ومحبيه الذين حرصوا على الاطمئنان عليه خلال وعكته الصحية الأخيرة، قائلًا: “أحمد الله أني بخير.. وأساله لي ولكم العافية”.

محامي محمد حسان ينفي خبر وفاته

من جانبه، نفى بدوي عوض محامي الشيخ محمد حسان، ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي حول وفاته متأثرًا بالإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح بدوي عوض محامي الشيخ حسان، خلال تصريحات لـ”القاهرة 24″، أن الشيخ تواصل معه هاتفيًا، وأكد له أنه بصحة وعافية ويجلس في منزله.

ويعد الدكتور محمد حسان أحد أهم الدعاة الإسلاميين في العقدين الأخيرين، وولد بقرية دمو بمدينة دكرنس بالدقهلية عام 1962، وتحصل على بكالوريوس الإعلام جامعة القاهرة، قبل أن يحصل على الدكتوراة من الجامعة الأمريكية، في الرسالة التي تم مناقشتها في كلية الدعوة بجامعة الأزهر.

ولمع بريق الشيخ حسان بشكل أكبر، مع انطلاق القنوات الفضائية الدينية عام 2005 بداية من قناة خير ثم قناة الناس، وصولًا لإطلاقه القناة الخاصة به وهي قناة الرحمة الفضائية في العام 2006، والتي تستمر في بثها حتى يومنا هذا.

تابع مواقعنا