الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قبلتها لحسين فهمي سبب طلاقها من حسن يوسف.. 9 معلومات قد لا تعرفها عن لبلبة

القاهرة 24
فن
الأربعاء 14/نوفمبر/2018 - 06:46 م

تحتفل اليوم الفنانة القديرة لبلبة بعيد ميلادها ال73، الفنانة التي لُقبت بفراشة السينما، ونرصد لكم من خلال هذا التقرير 9 معلومات قد لا تعرفها عن الفنانة لبلبة.

1- لم يكن أسمها الحقيقي لبلبة إنما كان أسمها “نينوشكا”، وتنتمي لأسرة أرمنية كانت تعيش في مدينة حلب بسوريا، وأطلق عليها أبو السعود الإبياري اسم “لبلبة” حينما أقتنع بها ووجدها تُجيد أكثر من موهبة كالرقص والغناء والتقليد والتمثيل.

2-  تزوجت لبلبة مرة واحدة فقط في حياتها من الفنان حسن يوسف، وطلقها بسبب تقبيلها للفنان حسين فهمي في فيلم “بنت بديعة”، وذلك لمخالفتها الإتفاق المُبرم بينهما بأن تخلوا أفلامها من القبلات، لكنها وافقت على تقبيل حسين فهمي بعد إصرار المُخرج حسن الإمام.

3- أغضبت لبلبة في إحدى الحفلات المطربة نجاة الصغيرة وظل الخلاف بينهم عام ونصف، حيث روت تفاصيل الواقعة في حوار مع الإعلامي عمرو الليثى ببرنامج “واحد من الناس”، قائلة: “كانت أمي تشترط على متعهدي الحفلات ألا تتأخر لبعد الساعة 11 مساءً، وتصادف أن الفنانة نجاة كانت تريد الصعود على المسرح لتقديم فقرتها الساعة 11، لكن فقرتي انتهت ذلك اليوم في تمام الساعة 11:30″، وتابعت: “كنت أقلد نجاة قبل صعودها إلى المسرح بعدي مباشرة، وما إن بدأت هي في الغناء حتى انهار الجمهور من الضحك، فسألت نجاة عن السبب، وقال لها أحد أعضاء فرقتها إن لبلبة كانت بتقلدك كده بالظبط من شوية فغضبت بشدة لكني اعتذرت لها فيما بعد”.

4- اعتقدت والدتها أن مشوارها الفني سينتهي مع انتهاء فترة طفولتها، لكنها استمرت وتحدت النقّاد، فقدمت برنامج “صندوق الدنيا” مباشرة على التليفزيون المصري وعمرها 14 عامًا، ثم واصلت مسيرة التمثيل التي ازدهرت في فترة السبعينيات والثمانينيات.

5- اكتسب شهرتها من مشاركتها للنجم عادل إمام في العديد من الأعمال الفنية وصلت إلى 8 أعمال، واعترفت إنها استفادت من جماهيرية عادل إمام.

6- كان يتفائل بها العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ ولذلك شاركته معظم حفلاته، وكان يدخلها المسرح تغني وتقلد قبل صعوده.

7- يُعتبر فيلم “ليلة ساخنة” إعادة إكتشاف لها من قِبل المُخرج عاطف الطيب وفي فيلم “ضد الحكومة”، واستطاعت أن تُثبت أنها تستطيع تقديم الأدوار المركبة بعيدًا عن الكوميديا التي أشتهرت بها.

8- لم تنجب طوال حياتها، وحينما سألها الإعلامي عمرو الليثي عن السبب قالت: “كان يجب أن يحدث ذلك مبكرًا، لكن لم تتح لي فرصة الزواج من شخص مناسب.. وتمنيت في فترة الثورة أن يكون لي أبناء أجلس معهم وأحتمي بهم مثل باقي الأسر، لذا أعوض مشاعر الأمومة مع أبناء العائلة.. ما شاء الله مخلفين أورطة”.

9- شاركت كعضو لجنة تحكيم في 6 مهرجانات دولية في باريس وفالنسيا ودبي وبيروت والمغرب والسويد. وأيضًا كانت في 16 مهرجان عربي كعضو لجنة تحكيم.

 

تابع مواقعنا