الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رجل سياسة واقتصاد.. من هو محمد فريد خميس مؤسس النساجون الشرقيون؟

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 19/سبتمبر/2020 - 04:08 م

توفي اليوم السبت، رجل الأعمال المصري، محمد فريد خميس، مؤسس مجموعة النساجون الشرقيون، بعد صراع مع المرض.

محمد فريد خميس ولد محمد فريد خميس، في 14 أبريل 1940، وحصل على بكالوريوس تجارة ودراسات عليا في صناعة المنسوجات من الولايات المتحدة الأمريكية، وتولى منصب رئيس لجنة الصناعة والطاقة بمجلس الشورى 2008.

محمد فريد خميس، رئيس اتحاد المستثمرين ورئيس جمعية رجال الأعمال المصرية، وعضو مجلس الشورى ولجنة السياسات بالحزب الوطني الديمقراطي.

تاريخ تأسيس شركة النساجون الشرقيون أسس محمد فريد خميس، شركة النساجون الشرقيون عام 1979، وبدأ التداول على أسهم الشركة في البورصة المصرية منذ عام 1997، كما أسس محمد فريد خميس، الجامعة البريطانية في مصر.

عائلة محمد خميس فريد ولدى محمد فريد خميس، ولد، وبنتان، وحصلت ابنتاه “فريدة” و”ياسمين” على المركز 41 في قائمة “فوربس” لأقوى السيدات في الوطن العربي لعام 2014 في مجال “الإدارات التنفيذية”، لشغلهما مناصب نائب رئيس مجلس الإدارة لشؤون البيع والتوزيع، والأخرى نائب رئيس مجلس الإدارة لشؤون التمويل بشركة النساجون الشرقيون.

أبرز تصريحات محمد فريد خميس من أبرز تصريحات محمد فريد خميس، إن الطريق إلى التنمية، هو دراسة “محور أسباب الفشل” للاعتماد على الصناعات والمنشآت الصغيرة، بما يسهل إعادة هيكلة الأجهزة الحكومية والقطاعات الخاصة التي تتولى دعم تلك المشروعات.

وقال سابقا، إنه لابد من حماية وتشجيع الصناعة المحلية، وأوقف الاستيراد حتى تقف الصناعات المحلية على أقدامها في السوق المحلي.

انتكاسة صحية ووفاة في أمريكا.. تفاصيل اللحظات الأخيرة لمحمد فريد خميس

تابع مواقعنا