الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدير آثار مصر الوسطى: بدء أعمال الترميم في الكشف الأثري الجديد (صورة)

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 23/سبتمبر/2020 - 06:41 م

قال جمال أبو بكر السمسطاوي، مدير عام آثار مصر الوسطى، إنه تم تشكيل فريق من مرمى آثار ملوي جنوب محافظة المنيا ومن فريق عمل البعثة المصرية بمنطقة الغريفة للبدء في ترميم الكشف الأثري الذي عثر عليه.

وأضاف مسؤل آثار مصر الوسطى خلال تصريحات خاصة لموقع القاهرة 24 أن الكشف الأثري عبارة عن تابوت من الحجر الجيري لكاهن يدعى (محوتي إيمحوتب) يرجع إلى الأسرة الـ26 ويحمل التابوت نقوشًا وكتابات هيروغليفية منها عظيم الخمسة والمشرف علي العروش بالإضافة إلى 400 تمثال أوشبتي صغير الحجم وبأطوال متفاوتة.

وتابع أبو بكر قائلا إن الكشف الأثري بحالة جيدة وإن الكشف الأثري هذا يعد الرابع منذ بدء البعثة المصرية لعملها منذ عام 2017 وأن هذا الكشف تم العثور عليه بداية الموسم الرابع من عمل البعثة، ومن المتوقع أن يتم العثور على المزيد من الآثار بتلك المنطقة.

كانت وزارة السياحة والآثار، قد أعلنت مؤخرًا، أن حفائر البعثة الأثرية المصرية برئاسة الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أسفرت عن كشف بئر للدفن بداخله تابوت من الحجر الجيري وعدد من تماثيل الأوشابتي، وذلك بمنطقة الغريفة الأثرية بتونا الجبل بمحافظة المنيا.

المومياء
المومياء

الآثار تحيل واقعة انهيار سور دير أبو فانا للنيابة العامة: خاطبنا الكنيسة لترميمه العام الماضي (بيان)

تابع مواقعنا