الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بلاغ عاجل يتهم مرتضى منصور بارتكاب جرائم التنمر والبلطجة والترويع

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 02/أكتوبر/2020 - 08:08 م

تقدم سمير صبري المحامي ببلاغ عاجل للنائب العام ضد مرتضى منصور لارتكابة جرائم التنمر والبلطجة والترويع.

وقال صبري في بلاغه: “نلتمس إصدار أمر سعادتكم بالتحقيق في البلاغ التالي بالصوت والصورة يظهر مرتضى منصور على شاشة قناة الزمالك التي يحتكرها لبث تجاوزاته وبذاءاته وتحريضه علي العنف والبلطجة والتنمر ظهر هذا الكائن ليهدد الإعلامي عبد الناصر زيدان بأنه سيتم اقتحام منزله بمجموعة من البلطجية والخارجين عن القانون ليعلموه الأدب علي حد قوله، ويشكل هذا المسلك منه جرائم التهديد والترويع والبلطجة المعاقب عليها بمواد قانون العقوبات بخلاف ارتكابه لجريمة التنمر بالإعلامي المذكور.

وتابع صبري: “وعدل قانون العقوبات بإضافة العديد من المواد لمواجهة ظاهرة التنمر؛ اتساقا وإعمالا لنص المادة الثامنة من الدستور، التي تنص على أن يقوم المجتمع على التضامن الاجتماعي. وتلتزم الدولة بتحقيق العدالة الاجتماعية وتوفير سبل التكافل الاجتماعي، بما يضمن الحياة الكريمة لجميع المواطنين، على النحو الذى ينظمه القانون”.

فرجاني ساسي لمرتضى منصور: الحكم عاملني بعنف وتعرضت للضرب 30 دقيقة ولم ينصفني

وأكمل صبري: “وافق مجلس الوزراء، على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات، بإضافة مادة جديدة لقانون العقوبات، برقم (309 مكررًا ب)، والتي أوردت تعريفًا للتنمر. ويأتي ذلك في ضوء تزايد ظاهرة التنمر وتناميها بصورة تشكل خطرًا على المجتمع المصري، وأبرز العقوبات التى سيتم تطبيقها في حالة التنمر على الغير: يعد تنمرًا كل استعراض قوة أو سيطرة للجاني، أو استغلال ضعف للمجني عليه، أو لحالة يعتقد الجاني أنها تسيء للمجني عليه، كالجنس أو العرق أو الدين أو الأوصاف البدنية، أو الحالة الصحية أو العقلية أو المستوى الاجتماعي، بقصد تخويفه أو وضعه موضع السخرية، أو الحط من شأنه أو إقصائه عن محيطه الاجتماعي.

وأوضح صبري: “عقاب المتنمر بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر، وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه، ولا تزيد على 30 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، وتشديد العقوبة إذا توافر أحد ظرفين، أحدهما وقوع الجريمة من شخصين أو أكثر، والآخر إذا كان الفاعل من أصول المجني عليه أو من المتولين تربيته أو ملاحظته أو ممن لهم سلطة عليه، أمام ذلك لا يسع المبلغ إلا التقدم لفخامتكم بهذا البلاغ ملتمسا اتخاذ الإجراءات القانونية لارتكاب المدعو مرتضي منصور العديد من الجرائم الموضحة بصدر هذا البلاغ وتقديمة للمحاكمة الجنائية العاجلة”.

خلاف جديد بين مرتضى منصور ونجله أمير بسبب عودة “حافظ” (خاص)

تابع مواقعنا