الأحد 02 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“جمعية مستثمري الغاز” تعلن جاهزية أسطول النقل لتوصيل الغاز للمصانع بديًلا للسولار والمازوت

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 03/أكتوبر/2020 - 02:44 م

أعلنت جمعية مستثمري الغاز، برئاسة الدكتور محمد سعد الدين، عن جاهزية أسطول نقل الغاز الطبيعي لتوصيله لكافة المناطق الصناعية، في أي مكان وأي وقت، كما يمكن توصيله للمشروعات العقارية والسياحية.

وذلك من خلال تكنولوجيا الغاز المضغوط CNG على 250 بار عن طريق تريلات عملاقة تلبى كافة الاحتياجات والكميات المطلوبة وتوصيلة إلى مصدر الاستخدام مباشرة.

وقال الدكتور محمد سعد الدين رئيس لجنة الطاقة باتحاد الصناعات، ورئيس جمعية مستثمري الغاز، إن الجمعية مستعدة لتقلي طلبات كافة المصانع والمشروعات العقارية والسياحية البعيدة عن الخطوط القومية للغاز الطبيعي، والراغبة في الحصول على الغاز الطبيعي أيا كانت مواقعها داخل جمهورية مصر العربية، لإعداد دراسة فنية لكل مشروع على حدة بحسب الكميات المطلوبة للبدا الفوري في إمدادها بالغاز الطبيعي.

وقال الدكتور محمد سعد الدين، إن مبادرة نقل الغاز بدون أنابيب التي أطلقتها الجمعية تأتى في إطار توجهات القيادة السياسية وتماشيا مع خطة الدولة لإحلال الغاز الطبيعي مكان أي منتجات بترولية أخرى كالسولار والمازوت، مؤكدًا بأن إحلال الغاز الطبيعي يوفر 50% في استهلاك الطاقة للصناعة المصرية.

رئيس شركة القلعة يطالب بتخفيض أسعار الغاز لدعم الصناعة (فيديو)

 

وأكد رئيس لجنة الطاقة باتحاد الصناعات، ورئيس جمعية مستثمري الغاز، أن هذه المبادرة تساهم في تفعيل منظومة الاستفادة الحقيقية من الاكتشافات البترولية الكبيرة لمصر في توصيل الغاز لكافة المناطق التي تبعد عن الشبكة القومية للغاز، بالإضافة إلى توفير الوقت والجهد والتكاليف الباهظة التي كانت تتكفله الدولة في مد أنابيب الغاز، علاوة على مساعدة الدولة في إحلال الغاز بدلا من الوقود المدعم في كافة الاستخدامات.

على صعيد متصل تعد شركة “غازتون” التابعة لمجموعة سعد الدين للغازات البترولية، صاحبة فكرة توصيل الغاز باستخدام الناقلات في مصر، والحاصلة على أول ترخيص لهذه المنظومة في مصر، حيث انتهت فعليا من إعداد 8 وحدات نقل للغاز المضغوط، والتي من المفترض أن يُخصص وحدتين لكل عميل إحداهما لشحن الغاز الطبيعي المضغوط للمصنع، لحين شحن الأخرى الثابتة.

تابع مواقعنا